فن ومنوعات

أبرز أعمال الفنانة سميرة صدقي…في عيد ميلادها

إسراء البواردي

يحتفل اليوم الخميس الموافق 22 يونيو، الوسط الفني بعيد ميلاد الفنانة سميرة صدقي التي تنتمي لعائلة فنية فوالدها الفنان عبد المقصود صدقي، ووالدتها فنانة مسرحية.

ولدت في محافظة الإسكندرية يوم 22 يونيو عام 1960م، وتخرجت في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وبدأت رحلتها الفنية في منتصف سبعينات القرن العشرين، بالأعمال السينمائي، وقد قدمت العديد من الأفلام منها الفقراء أولادي، أين مفر، خمسة كارت، الطيب والشرس والوحش، خميس يغزو القاهرة، هي والعملاق، صاحبك من بختك، مجرم رغم أنفه.

شاركت في عدة أعمال مسرحية منها أولاد دراكولا، إحنا شباب الديسكو،وتوقفت بسبب دراستها عن الظهور الفني لعدة مرات ثم عادت مرة آخرى.

تزوجت من ابن خالتها لأنه كان يدير فرقة المدبوليزم المسرحية، وتزوجت منه لكي تستطيع اللحاق بالفرقة، ولم يكن يغار عليها، وأخفيت خبر زواجها عن الوسط الفني، وكان هناك معجبين يأتون لكي يطلبوا يدها من زوجخا إذ كانوا يعتقدون أنه ابن خالتها فقط، ولم تعلن الزواج إلا أثناء فترة الحمل في ابنتها مريم وكانت وقتها تشارك في مسرحية “حمري جمري“.

تزوجت في سن مبكرة حتى تستطيع السفر إلى القاهرة وتحصل على فرصتها في التمثيل، ولديها ابن يدعى ميدو وابنة تسمى مريم، وتوفي زوجها في عام 2012،ولم تتزوج مرة أخرى بعد وفاة زوجها.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى