اخباررياضةعربي ودوليمدارس وجامعات

تعليم القاهرة تكرِّم طالب الإعدادى بطل العالم من ذوى القدرات فى الليزر-رن

كرَّم أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الطالب يوسف محسن طه، بالصف الأول الإعدادي بمدرسة أم كلثوم الرسمية للغات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية، لفوزه بالمركز الثالث فى بطولة العالم (الليزر- رن)، والتى أقيمت خلال الفترة من ١٩ إلى ٢١ أغسطس بإنجلترا  بمشاركة مصر وفرنسا والولايات المتحدة، حيث حصل الطالب على المركز الثالث، لتميزه وإتقانه وإبداعه رياضياً فى إطار الإتحاد المصرى الخماسي.

اهتمام الرئيس

وأشار إلى أن هذا التكريم انطلاقاً من اهتمام الدولة وتوجيهات الرئيس بد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برعاية ذوى الهمم وإظهار طاقتهم ودعم مواهبهم وتنميتها ومنحهم كافة الحقوق المجتمعية.

المراسم

جاءت مؤاسم التكريم بحضور إبراهيم سعد،  مدير عام الإدارة، وأسرة الطالب، فى إطار الاهتمام بتكريم المتميزين وتنمية القدرات لذوى الهمم للحث على التقدم فى مجال الرياضة.

ما هى الليزر رن

تجمع بين رياضة الجرى والرماية تحت إسم ليزر_ رن فى تجربة فريدة ورياضة فريدة فهى ليست مألوفة أو من السهل ممارستها بأى مكان آخر، وتعتمد على استخدام طبنجات تطلق شعاع ليزر على أهداف الكترونية ثابتة لذلك فهى آمتة تماما لجميع المستخدمين وللجمهور حتى ضوء الليزر رن آمن وهى تجمع بين رياضى الرماية بالليزر والجرى وينظم لها بطولات عالم وجمهورى ينظمها الإتحاد المصرى الخماسي الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى