اخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر واليونان في مجال البترول والغاز

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول علي هامش الاجتماع السادس لمنتدي غاز شرق المتوسط بالقاهرة  البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره اليوناني كوستاس سكريكاس وزير البيئة والطاقة بحثا خلالها سبل توسيع نطاق التعاون في مجال البترول و الغاز لتحقيق المنفعة المشتركة لكلا البلدين حيث أكد الوزيران أهمية اتخاذ خطوات عملية لتحقيق هذا الهدف  .

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر واليونان في مجال البترول
توقيع مذكرة تفاهم بين مصر واليونان في مجال البترول

وقد أسفرت المباحثات بين الجانبين المصري واليوناني علي توقيع الوزيران مذكرة تفاهم بين البلدين لدعم التعاون الثنائي في مجال الغاز الطبيعي .

 

 

كما أكد الوزيران أن توقيع المذكرة يأتي في ظل حرص القيادة السياسية في كلا البلدين علي استثمار موارد الغاز الطبيعي بما لها من أهمية استراتيجية كبيرة في تنمية العلاقات والروابط المشتركة الأمر الذى  يضمن رفاهية وأمن واستقرار منطقة شرق المتوسط.

 

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر واليونان في مجال البترول
توقيع مذكرة تفاهم بين مصر واليونان في مجال البترول

وأضاف الوزيران أن المذكرة خطوة مهمة في تعظيم الدور الذي يلعبه الغاز الطبيعي لتسهيل وتأمين انتقال الطاقة عالمياً من خلال التركيز علي ضرورة خفض الانبعاثات .

 

 

تجدر الاشارة إلي أن مذكرة التفاهم تتضمن ٣ مجالات ذات أولوية للتعاون مع إمكانية التوسع مستقبلا وتشمل  تجارة الغاز الطبيعي المسال وانشطة البحث والاستكشاف والربط الفعلي لشبكات خطي أنابيب نقل الغاز الطبيعي بالبلدين.

 

 

كما تتضمن مذكره التفاهم بوضع الاطار الذي يشجع شركات ومؤسسات الطاقة من الدولتين للتعاون وبدء تنفيذ المشروعات علي أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى