رياضة

أمم أفريقيا | تونس تضرب موريتانيا برباعية و كوت ديفوار تقع في فخ التعادل

 

مصطفى الجندي

نجح المنتخب التونسي في تصحيح مساره بمنافسات أمم أفريقيا و تحقيق فوزاً كبيراً على موريتانيا بأربعة أهداف مقابل لا شيء ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بعد الهزيمة أمام مالي مالي بالجولة الأولى .

بينما فشل منتخب كوت ديفوار في مواصلة إنتصاراته بأمم أفريقيا بالتعادل أمام سيراليون بهدفين لكل فريق ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بمنافسات أمم أفريقيا .

تونس & موريتانيا :

تونس تضرب موريتانيا برباعية
تونس تضرب موريتانيا برباعية

تحت إدارة تحكيمية مصرية بقيادة محمود البنا , حصد المنتخب التونسي أول ثلاث نقاط له بالمجموعة السادسة في منافسات أمم أفريقيا بتحقيق فوزً سهلاً على موريتانيا بأربعة أهداف مقابل لا شيء .
وبذلك حقق منتخب تونس الفوز الأكبر في تاريخ نسور قرطاج في البطولة معادلا الانتصار بأربعة أهداف دون مقابل على إثيوبيا في نسخة 1965.
ورفع منتخب تونس رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث خلف منتخبي مالي وجامبيا ولكل منهما 4 نقاط بينما فقد منتخب موريتانيا حظوظه في التأهل لثمن النهائي.

وسجل لتونس كل من حمزة المثلوثي ظهير أيمن الزمالك ووهبي الخزري مهاجم نسور قرطاج في أول عشر دقائق من المباراة، وفي الشوط الثاني سجل الخزري هدفه الثاني واختتم سيف الجزيري مهاجم الزمالك التسجيل.

ويختتم منتخب تونس مبارياته في دور المجموعات أمام منتخب جامبيا يوم الخميس.
ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى ثمن النهائي بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة .

كوت ديفوار & سيراليون :

تونس تضرب موريتانيا برباعية
تونس تضرب موريتانيا برباعية

تعادل منتخب سيراليون مع كوت ديفوار بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب جابوما ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في كأس أمم إفريقيا.
سجل هدفي منتخب كوت ديفوار الملقب بـ “الأفيال” كل من سيباستيان هالر مهاجم أياكس في الدقيقة 25 ونيكولاس بيبي جناح أرسنال في الدقيقة 65، بينما سجل موسى كامارا هدف سيراليون الأول في الدقيقة 55، وأضاف الحاج كامارا الهدف الثاني في الدقيقة 94.
بذلك يواجه منتخب كوت ديفوار إمكانية فقدان صدارة المجموعة الخامسة، حيث بات يملك 4 نقاط، ويليه منتخب سيراليون بنقطتين، فيما يملك منتخب الجزائر نقطة، ويأتي منتخب غينيا الاستوائية بلا نقاط.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى