اخبارسياسةعاممدارس وجامعات

جامعة حلوان تبحث… ماذا لو لم تتخذ القيادة السياسية المصرية قرار نشوب حرب أكتوبر

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية تنظيم المسابقات، موضحا دورها في تعزيز الوعي، حيث تعد فرصة رائعة لمشاركة الطلاب والباحثين بأفكارهم ومواهبهم في مجموعة متنوعة من المجالات البحثية والفنية، وحث الجميع للمشاركة والمساهمة في هذا الحدث الوطني المهم، الذي سيعزز من تفاعل الأجيال الجديدة مع تاريخ مصر العظيم.

مسابقة الوعى

كما أعلنت الجامعة عن إطلاق المسابقة البحثية والفنية للاحتفال باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر، لبناء الوعي الجماعي للأجيال الجديدة، في إطار التعاون المثمر والبناء بين الجامعة، وقوات الدفاع الشعبي والعسكري.

نتائج النصر

تتكون المسابقة من مستويين، الأول، للحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة، وموضوع البحث متمثل فى رؤية مختصرة في إطار محدد لإعداد قوي الدولة الشاملة لمجابهة الأزمات المحلية والإقليمية والدولية في ظل عدم الإستقرار العالمي الراهن مع الاستفادة من نتائج حرب أكتوبر في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والإعلامية، لدعم بعض ملامح الرؤية المقترحة، وعدد صفحات البحث من 80 إلى 120 صفحة.

أما المستوى الثاني للمسابقة لطلاب مرحلة البكالوريوس، فتكون موضوعات البحث عن تصور الوضع القائم في مصر بدون حرب أكتوبر المجيدة (ماذا لو لم تتخذ القيادة السياسية المصرية قرار نشوب حرب أكتوبر 1973)، وآخر عن خطة الخداع الإستراتيجي المصرية وأثرها في تحقيق انتصار أكتوبر المجيدة، وتكون عدد صفحات البحث من 40 إلى60 صفحة.

موعد الأبحاث

وأعلنت الجامعة عن الموعد النهائي لتسليم الأبحاث يوم الاثنين الموافق 25سبتمبر الجارى، ويتم تسليم الأبحاث علي الرابط التالي: https://forms.gle/t1H2U226HwChSG3K7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى