حوادث

حبس« بطاطا» وعصابته  15 يومًا في الفيوم  بتهمة التنقيب عن الآثار

حبس« بطاطا» وعصابته  15 يومًا في الفيوم  بتهمة التنقيب عن الآثار

قررت النيابة العامة بالفيوم، صباح اليوم الثلاثاء، حبس زوج وزوجته و5 آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيقات على خلفية إتهامهم بالتنقيب عن الآثار بمنزلهم الكائن بنطاق مركز شرطة سنورس.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء رمزي البسيوني المزين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العقيد محمد ثابت عطوة مأمور مركز شرطة سنورس، يفيد ضبط 7 أشخاص بينهم “دجال” خلال قيامهم بالتنقيب عن الآثار في منزل أحدهم.

وعلى الفور، تمكنت قوة من مباحث القسم برئاسة الرائد أسامة قرني رئيس مباحث مركز سنورس من ضبط الجناة.

وتبين أنّهم 7 أشخاص بينهم زوج وزوجته وهم أصحاب المنزل الذي يتم التنقيب فيه ويقع في عزبة رحيل بنطاق دائرة المركز.

وألقت المباحث القبض على صاحب المنزل خالد أ ع (50 عامًا) وشهرته« خالد بطاطا» وزوجته، ودجال شهير يقيم بمنطقة الصوفي« خالد م أ» و4 عمال آخرين يقيمون بشارع الهرم بالجيزة.

كما جاؤوا خصيصًا للعمل في التنقيب عن الآثار، وبتفتيش المنزل عثرت القوات على حفرة كبيرة، بالإضافة إلى أدوات حفر وتنقيب.

واعترف المتهمون بقيامهم بالتنقيب عن الآثار بحثًا عن الثراء السريع بعدما أوهمهم أحد الأشخاص بوجود كنز أثري أسفل منزلهم سيُباع بآلاف الدولارات ويجعلهم شديدي الثراء.

كما انهم اتفقوا مع أحد “الدجالين” كي يحدد لهم مكان « الكنز في المنزل» وأحضروا العمال اللازمين للتنقيب بعدما إتفقوا على نسب توزيع الكنز.

كما تحرر بالواقعة المحضر رقم 599 إداري مركز شرطة سنورس لسنة 2021، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

وأحيلت الواقعة إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق، حيث أمرت بحبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، كما انتدبت لجنة من الآثار لمعاينة أعمال الحفر والتأكد من وجود آثار بالمنزل من عدمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى