رياضة

كأس العرب.. حسابات معقدة للأردن وفلسطين والسعودية نحو التأهل

حسابات معقدة للأردن وفلسطين والسعودية

 

كتب: السيد الأعرج

انطلقت اليوم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب، حيث قد أسفرت الجولة الثانية عن نجاح المنتخب المغربي من حجز مقعده وذلك في دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، ولا يزال الصراع بين 3 منتخبات على بطاقة التأهل، ويعد هؤلاء هم منتخب الأردن ومنتخب فلسطين ومنتخب السعودية وذلك من أجل الحصول على بطاقة التأهل الثانية.

وكان قد جاء ترتيب المجموعة الثالثة قبل انطلاق الجولة الثالثة كالتالي:-

حسابات معقدة للأردن وفلسطين والسعودية
حسابات معقدة للأردن وفلسطين والسعودية

1- المغرب 6 نقاط وأيضاً فارق الأهداف +8.

2-الأردن 3 نقاط وأيضاً فارق الأهداف -3.

3- السعودية نقطة واحدة وأيضاً فارق الأهداف -1.

4- فلسطين نقطة واحدة وأيضاً فارق الأهداف -4

ويذكر أن منتخب المغرب يحتاج إلى تحقيق الفوز أو التعادل أمام منتخب السعودية وذلك لضمان التأهل وهذا أيضاً دون النظر إلى مباراة منتخب فلسطين مع منتخب الأردن.

حسابات معقدة لكلا من السعودية والأردن وفلسطين :

حسابات معقدة للأردن وفلسطين والسعودية
حسابات معقدة للأردن وفلسطين والسعودية

ولكن في حالة قد تعرض المنتخب المغربي للهزيمة أمام منتخب السعودية فقد يحتاج النشامى الأردن إلى تحقيق الفوز علي منتخب فلسطين وذلك لتعويض فارق الأهداف الكبير الذي قد وصل إلى11 هدفاً بينه وبين المنتخب المغربي وبذلك سوف يفقد المنتخب المغربي الصدارة في حال الخسارة امام منتخب السعودية ونجاح المنتخب الأردني في تعويض فارق الأهداف.

بينما نجح المنتخب الأردن في تحقيق الفوز علي منتخب فلسطين سوف يضمن بذلك المنتخب الأردني الوصافة ولكن في حالة نجاح منتخب فلسطين في قلب الطاولة على منتخب الاردن مع عدم فوز المنتخب السعودية على المغرب مما يعني تأهل المنتخب الفلسطيني في المركز الثاني.

ولكن في حالة تعادل كلا من منتخب الأردن مع منتخب فلسطين مع نجاح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على منتخب المغرب مما يؤدي إلى تأهل المنتخب السعودي في مركز الوصافة.

حسابات معقدة للأردن وفلسطين والسعودية

ومن ناحية أخرى إذا تمكن المنتخب الفلسطيني من تحقيق الفوز علي منتخب الأردن مع نجاح منتخب السعودية في تحقيق الفوز على منتخب المغرب فسوف يحكم كلا من منتخب السعودية مع منتخب فلسطين لفارق الأهداف الذي يوجد بينهم.

ولكن إذا نجح منتخب الأردن في تحقيق الفوز يتواجد بذلك في الوصافة بينما إذا نجح منتخب فلسطين في الفوز مع هزيمة منتخب السعودية يتواجد بذلك منتخب فلسطين في الوصافة فيما تمكن كلا من فلسطين والسعودية في تحقيق الفوز سوف يحتكم المنتخبين لفارق الأهداف.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى