رياضة

حمى البيانات تجتاح قطبي الكرة المصرية وتشعل الصراع بينهما إعلاميًّا

كتب: محمد صلاح

خلال الأيام الماضية أطلق كلا من نادي الأهلي ونادي الزمالك عدداً من البيانات عبر الصفحات الخاصة بكل نادي علي مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث أصدر النادي الأهلي ثلاث بيانات بقرارات مجلس إدارة القلعة الحمراء، حيث تحتوي البيان الاول علي شكوي الأهلي قناة الزمالك ومقدم برنامج زملكاوي خالد الغندور للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

والذي وصفت فيه إدارة الأهلي أن الغندور يقوم هو وضيوفه بالتجاوز في حق نادي الأهلي وإدارته و توجيه إتهامات للاحمر وإدارته ومحاولة التقليل من إنجاز الفريق وبطولاته التي يحققها واردفت الفيديوهات التي تؤكد كل ذلك، وأيضاً أنها تدرس في حالة التكرار سوف تتعامل قضائياً مع الأمر.

 

والبيان الثاني يتضمن تقديم الأهلي شكوي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة ten، ومقدمي برنامج البريمو إسلام صادق ومحمد فاروق وضيفهم الدائم رضا عبد العال، بسبب تجاوزهم المتكرر في حق نادي الأهلي وإدارته و لاعبيه و المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بالنادي بيتسو موسيماني.

والبيان الثالث
ويتضمن شكوي الأحمر للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة الحدث ومقدم برنامج في الجول أحمد جمال، لتجاوزه المتكرر في حق نادي الأهلي وإدارته و لاعبيه، ووصف البيان أن البرنامج يستأجر فترة البرنامج وهو ما يخالف قواعد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأحدثت تلك البيانات ضجه كبيرة في الوسط الرياضي و الإعلام الرياضي، وإثارة الكثير من الجدل حيث وصفت البيانات أن كل هؤلاء يقومون بإحداث الفتنه والتعصب بين الجماهير، ونشر اللغط في الوسط الرياضي وهو ما يتنافي مع أهداف الرياضة.

وبعد ذلك أصدر نادي الزمالك بيانا يدعو فيه لاجتماع طارئ لمناقشة والرد علي ما يدور في الوسط الرياضي وللدفاع عن حقوق النادي الأبيض والدفاع عن الإعلاميين المنتمين للنادي.

وبعد عقد الإجتماع قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في اجتماعها الطارئ اليوم ما يلي:

1- تقديم شكوى إلى السيد المستشار النائب العام بشأن واقعة التجمهر على كوبري الجلاء، وما صاحبها من إساءة لنادي الزمالك ومحمود عبد الرازق شيكابالا.

2- تقديم شكوى إلى اتحاد الكرة بشأن واقعة التجاوز الحادث من مدير الكرة في النادي الأهلي.

3- تقديم شكوى للمجلس الأعلى للإعلام ضد قناة النادي الأهلي ورئيس تحرير أحد البرامج ومقدم البرنامج بشأن الإساءة لنادي الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم.

4- تقديم شكوى للمجلس الأعلى للإعلام ضد موقع قناة النادي الأهلي والمواقع الإلكترونية التابعة له عما صدر منها من تجاوزات بحق نادي الزمالك.

5- تكليف المنظومة الإعلامية بتشكيل لجنة دائمة لتوثيق ورصد أي تجاوزات بحق نادي الزمالك، ومنتسبيه واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها على كافة الأصعدة.

6- تكليف الإدارة القانونية بالتنسيق مع المنظومة الإعلامية بتقديم كل سبل الدعم القانوني للإعلاميين الداعمين للنادي.

واستمرت حالة التراشق بالبيانات وعبر الشاشات ومواقع التواصل الإجتماعي، حتي عادت مجلس إدارة الأهلي بإصدار بيان بعدم الرد علي أي تجاوزات أو إساءات نهائياً عبر شاشة قناة الأهلي وأنها سوف تتعامل قانونياً فقط مع من يسيء للنادي أو المنتمين له.

وظهر أيضاً الكابتن حسين لبيب عبر شاشة قناة الزمالك وتحدث في عدة أمور كان أهمها:

أن إدارة الفريق الأبيض قد حرصت تعزيز العلاقات مع النادي الأحمر وقدمت التهنئة مرتين، وهو ما تمت مقابلة بالسخرية من الجانب الأحمر في المرة الأولى عدم ذكر كلمة كابتن قبل أسمه وهو تجاوز عنها وأيضاً في المرة الثانية الرد الذي جاء من صفحة قناة الأهلي، وهو ما جعل إدارة الزمالك تقوم بسحب التهنئة.

وهذا ما أشعل الصراع بينهما إعلامياً حتي بيان الأهلي المذكور بعدم الرد علي أي تجاوزات ، وأكد كلا الطرفين على حرصهم على نشر الروح الرياضية والقضاء على التعصب ومصادر في الفتنة في الوسط الرياضي، ونشر روح الإخاء وتعزيز قيم المجتمع المصري.

ولكن هل تهدأ الأوضاع بين الطرفين وتعود العلاقات بشكل ودي مرة أخري أم تستمر حالة الشحن والتعصب بين كلا الطرفين، هذا ما سوف تسفر عنه الأيام القادمة وخصوصاً في ظل أحتدام المنافسه علي قلب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى