رياضة

من النيل إلى المجد …. لحظات فارقة في حياة الراحل أدهم السلحدار

حياة الراحل أدهم السلحدار

 

مصطفى الجندي

رحل عن عالمنا عصر اليوم نجم الإسماعيلي و منتخب مصر السابق “أدهم السلحدار” عن عمر يناهز الـ 53 عاماً , و ذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة فرحاً بتقدم فريقه المجد الذي يقوده بدوري الدرجة الثانية على نادي الزرقا بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعد أن سجد شكراً لله عز وجل .

بداية السلحدار الكروية كانت من خلال بوابة نادي النيل الرياضي و هو في التاسعة عشر من عمره ليستمر مع الفريق حتى مرحلة الشباب و ينتقل بعدها إلى نادي النيل للأدوية .

محطة فارقة في تاريخ السلحدار :

حياة الراحل أدهم السلحدار
حياة الراحل أدهم السلحدار

كانت تجربة السلحدار بنادي النيل للأدوية فارقة في حياته , بعدما شارك في مباراة أمام الدراويش بكأس مصر و نجح في قياده فريقه للإطاحة بالإسماعيلي بنتيجة 3/1 بموسم 89/90 .

ليلفت اللاعب الشاب وقتها الأنظار و يقرر أيقونة الإسماعيلي علي أبو جريشه ضمه للفريق ولكن الصفقة واجهها بعض الصعوبات ليتدخل عبدالمنعم عمارة محافظ الاسماعيلية ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق ويسهل الصفقة لتتم بعد 6 أشهر من المفاوضات مقابل 10 آلاف جنية.

“أدهم يا سلحدار خلي الملعب نار”

حياة الراحل أدهم السلحدار
حياة الراحل أدهم السلحدار

هكذا هتفت جماهير الدراويش للاعب أدهم السلحدار في أولى مواسمه مع الفريق الأصفر , و الذي توج فيه الإسماعيلي بلقب الدوري بعد لعب مباراة فاصلة أمام الأهلي و فاز بها الإسماعيلي بهدفين مقابل لا شيء .

صاروخية السلحدار أمام الزمالك كانت لها الفضل الأكبر في لعب الدراويش المباراة الفاصلة أمام الأهلي و ذلك بعد فوز الإسماعيلي على الزمالك .

نهاية مسيرة السلحدار مع الإسماعيلي :

حياة الراحل أدهم السلحدار
حياة الراحل أدهم السلحدار

بعد تتويج السلحدار بلقب كأس مصر مع فريق الإسماعيلي موسم 96/97 , رحل بعدها اللاعب لفريق الشرقية الذي كان ينافس وقتها بدوري الدرجة الثانية تحت قيادة المعلم حسن شحاته , ليساعد السلحدار فريق الشرقية وقتها في التأهل للدروي الممتاز .

اعتزال السلحدار و اتجاهه لعالم التدريب :

حياة الراحل أدهم السلحدار
حياة الراحل أدهم السلحدار

قرر أدهم السلحدار اعتزال كرة القدم في عام 2000 مع فريق جولدي , الذي عمل به بالجهاز الفني مع محمد صلاح بعد الإعتزال .

بعد رحيله من جولدي عمل مساعداً لأنور سلامة فى نادي الاتحاد الليبى الفائز بلقبى الدورى و السوبر الليبى ثم عمل مدرباً عاماً في نادي إنبي.

و في عام 2019 , عاد السلحدار لنادي الإسماعيلي من جديد و لكن هذه المرة كمدرب عام في جهاز محمود جابر ثم مديراً فنياً مؤقتاً لمدة 9 مباريات ليتولى مؤخراً تدريب نادي المجد الذي توفى وهو يقوده .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى