تحقيقات وملفاتعام

حياة كريمة تنعش أهالى البحيرة.. تعرف على المستفيدين من مراحل المبادرة الرئاسية

عدد كبير من الفئات المختلفة في المجتمع حصلوا على أوجه الاستفادة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لذا رأوا أنه من الواجب أن يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على الجهد المبذول لتطوير الريف المصري من خلال المبادرة، فكانت سببًا في إشعال مصباح النور لهم.

وانتهت محافظة البحيرة من المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة في ٨ قرى بتنفيذ ٩٥ مشروع بتكلفة ٣٥٠ مليون جنيه، فهي مبادرة متكاملة لتحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة المواطنين الأكثر احتياجاً من المواطنين.

وتضمنت المبادرة العمل في عدد من المراكز ضمن مبادرة تطوير الريف المصري لخدمة ٣.٥ مليون نسمة بتكلفة ٤٤.١٧ مليار جنية لتنفيذ ٨٠٢١ مشروع بـــ ١٥ قطاع خدمي فى المرحلة الثانية.

وقال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إن على مدار سبع سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن، فكانت ولا تزال جهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن البحراوي ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية، إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق، وتحقيق طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية إحتياجاتهم حيث يعد ما تم ضخه من إستثمارات وتمويل ودعم للمحافظة خلال تلك الفترة لم يتحقق عبر عقود من الزمان وهو ما يؤكد أن الدولة تضع يدها بقوة لدفع العمل والتنمية على أرض البحيرة .

وأوضح أمنة أن البحيرة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ مبادرة “حياة كريمة” للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وشهدت المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” نجاح كبير والتى نفذت بعدد ثماني قرى بنطاق المحافظة بواقع ٦ قرى بمركز ومدينة أبو المطامير “زاوية صقر والياسينية والمهدية والرابعة بذور وعبد الحليم محمود وأحمد بدوي”، بالإضافة لقرية علي مبارك بوادي النطرون وقرية الخرطوم بمركز بدر .

وأشار محافظ البحيرة إلى أن أعمال تطوير تلك القرى تضمنت تنفيذ 95 مشروعاً في العديد من القطاعات من بينها “الصرف الصحي – مياة الشرب – الطرق والكباري – الري – الصحة – الطب البيطري – الكهرباء – تدعيم الوحدات المحلية – التعليم – وغيرها من القطاعات”، بتكلفة اجمالية بلغت قيمتها 350 مليون جنية وبنسبة تنفيذ 100%.

ولفت إلى أنه يُجرى الآن تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري بـ ٦ مراكز وهى دمنهور وكفر الدوار وابو حمص وحوش عيسى وابو المطامير ووداى النطرون لخدمة ما يقرب من 3.5 مواطن بحراوى بعدد ٣٩٦٦ قرية “٤٢ وحدة قروية – ٢٣٦ عمودية – ٣٦٨٨ تابع “، وبتكلفة ٤٤.١٧ مليار جنية لتنفيذ ٨٠٢١ مشروع بإجمالي ١٥ قطاع خدمي والتى تم اختيارها بتوافق مجتمعى.

حياة كريمة
حياة كريمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى