فن ومنوعات

خاص.. الفنانة شهيرة تروي ذكرياتها مع ثورة 30 يونيو

موقفي كان واضحًا وصريحًا.. والإخوان جماعة ترتدي عباءة الدين من أجل الحكم

كتبت – سمر أشرف

قالت الفنانة شهيرة إن ثورة 30 يونيو كشفت عن الوجه الآخر لجماعة الإخوان الإرهابية، لذا كان موقفي واضحًا وصريحًا بأنهم جماعة إرهابية ترتدي عباءة الدين من أجل الوصول فقط إلى الحكم.

وأكدت الفنانة شهيرة في حديثها لـ«الرأي»، أن مصر دولة مدنية، بها مؤسسات دينية قوية متمثلة في الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية والكنيسة، وهي مؤسسات دينية معتدلة تفتي في الأمور دون إفراط أو مبالغة مع مراعاة العصر والحقبة الزمنية التي نعيشها الآن.

وأوضحت الفنانة شهيرة أن هذه المؤسسات تعمل على عكس الجماعة المزيفة، التي كانت تريد أن تنقل مصر إلى عصور الخلافة هذا بخلاف فتواهم المضحكة التي كانوا يطلقونها، ومحاولاتهم الدائمة لترهيب الفن والفنانين، ومحاربة حرية الإبداع والفكر والثقافة.

ونقلت الفنانة شهيرة مشاعرها لجموع الشعب المصري بمناسبة ثورة 30 يونيو، قائلة: «كنا نخشى أن يستمر هذا الحكم، كوننا جزء لا يتجزأ من الشعب المصري، وكنت دوما أتحدث مع أولادي رانيا وعمرو، وكنا نحاربهم وقتها عبر السوشيال ميديا، وننتقد تصرفاتهم بشدة، وتعرضنا لهجوم عنيف منهم وصل إلى حد التهديد والتوعد من بعض المؤيدين لهم، هذا بخلاف السب والقذف أيضًا، إلا أننا لم نتراجع حتى أتى اليوم الحاسم، ورأينا في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأييده ضرورة للخلاص من هذا الحكم، وهنا جاء دورنا لأجد نفسي ممسكة بعلم مصر أنا وبرفقة أولادي وأحفادي، أجوب الشوارع وأطالب برحيل حكم الإخوان فصورة ميدان التحرير في تلك اليوم مازالت في ذاكرتي حتى الآن.

والفنانة شهيرة ممثلة مصرية من مواليد 1 فبراير 1949، تخرجت «من معهد الفنون المسرحية»، وقد التقت بالفنان محمود ياسين في بداية عملها بالسينما عام 1969، وتم الزفاف في أكتوبر 1970، وانجبت له ابنة وولد وكلاهما يعملا بالمجال الفني وهما عمرو ورانيا محمود ياسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى