رياضة

خاص لـ ” الرأي ” أشرف خضر يضع حلول لعبور كبوة الدراويش

مريم تحسين

في ظل التوقيت الصعب الذي تمر به قلعة الدراويش بعد تلقي ثلاث هزائم متتالية ، وفي عهد جديد بمجلس ادارة جديد برئاسة المهندس يحيى الكومي الذي سبق له وان عمل داخل النادي الإسماعيلي وحقق نجاحً يشهد له الجميع به .

حرص موقع ” الرأي ” علي إجراء حوار مع نجم من نجوم النادي الإسماعيلي صاحب اسماً كبيراً في عالم كرة القدم ،
الكابتن اشرف خضر يفتح قلبه للرأي في حوار شيق لمعرفة رأيه في الاحداث الجارية داخل القلعة الصفراء الأن .

ما رأيك في مجلس إدارة الإسماعيلي الجديد برئاسة المهندس يحيى الكومي وماهي هي التحديات الذي تواجهه في الفترة المقبلة ؟

في البداية ابارك لمجلس الإدارة بالكامل لانة اختيار الجمعية العمومية ويجب أن يتكاتف الجميع حولهم ويقدمون لهم كل الدعم وجميع الاشخاص لهم كل الاحترام والتقدير ، ولكن المطالب من مجلس الإدارة في الفترة القادمة كثير ، لأن لأول مرة في تاريخ النادي الإسماعيلي يتلقي ثلاث هزائم متتالية في بداية مسابقة الدوري المصري ويخترق شباكة 7 اهداف مقابل هدفاً وحيد أحرزة الإسماعيلي ، وهذة تعتبر كارثة حقيقية لان اللاعبين المتواجدين داخل الفريق لا يستحقون التواجد في هذة المكانة

ولكن مطالب من مجلس الإدارة في ظل هذة الظروف الصعبة

دراسة وتحليل الوضع داخل النادي بالكامل
سرعة اتخاذ القرارات لمصلحة النادي الإسماعيلي
ومساندة الجميع لقرارات المجلس وتقديم الدعم الكامل لهم لان الوضع لا يتحمل أي اعتراضات وتصيد اخطاء في ظل الكبوة الحالية

من وجهة نظر كابتن اشرف خضر هل النادي الإسماعيلي قادر علي تخطي هذة الكبوة وهل الانسب للفترة الحالية مدير فني مصري او اجنبي ؟

بالنسبة لي الإسماعيلي قادر لآنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين ولكن ينقص الفريق لمسات المدير الفني وفرض شخصيتة عليهم ونشر الأنسجام بينهم لإبراز الروح الرياضية لديهم ، واثق ان لديهم الافضل وسيظهر خلال الفترة القادمة .
بالنسبة للمدير الفني سواء كان مصري او اجنبي لم تختلف كثير ولكن الفرق في من هو الذي سيتولي من الممكن ان نفضل الاجنبي ولكن لم يكن صاحب فكر وشخصية قوي وعلي نفس المسار المصري في هذة المرحلة يجب ان يكون اسمً كبيراً .
دقة الأختيار في هذة المرحلة مهمة جداً لانها تعتبر تحويل مسار الفريق .

ابرز الاسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية لقلعة الدراويش هم حمزة الجمل ، فييرا ، ديسابر ؟

حمزة الجمل ابن من ابناء النادي واخ لنا ومدرب صاحب فكر مميز فييرا وديسابر كان متواجدون قبل ذلك
ولكن يجب قبل ان يتحدث احد ويرشح مديراً فنياً يتحدث بأنجازاتة ، اهم شئ لدينا هو الإسماعيلي
ولكن بالنسبة لي الأفضل ديسابر لان فييرا عمل داخل الفريق قبل ذلك ولم يوفق علي عكس ديسابر ،
لان لاعبي الفريق تحتاج الي مدرب متمكن فنياً وصاحب شخصية قوية مع اللاعبين داخل وخارج الملعب لان الفريق حالياً مفكك ولا توجد بينهم روح القتالية داخل الملعب ، وانا اثق تماماً في خامة اللاعبين وان لديهم الافضل وبالدليل علي ذلك ان نفس اللاعبين مع ايهاب جلال حققوا نتائج جيدة والان متواجدون بالاضافة الي الصفقات الجديدة وهنا ظهرت شخصية المدرب انه هو من يفرض علي اللاعب داخل الملعب مستواة

هل تؤيد استمرار اللجنة الفنية برئاسة الكابتن علي أبوجريشة ، وما رأيك في الصفقات الذي ابرمتها اللجنة خلال تواجدهم الفترة السابقة ؟

تواجد اللجنة الفنية هو قرار من مجلس الإدارة ولهم حق اصيل في اختيار الانسب والذي سيفيد للنادي ، ووجود لجنة فنية مهم لتكون هي حلقة الوصل بين اللاعبين ومجلس الادارة
بالنسبة للصفقات كان من الممكن ان تكن افضل من ذلك .

ما رأيك في مشاركة احمد عادل عبدالمنعم في ثلاث مباريات علي حساب محمد فوزي علئ الرغم من ان فوزي استطاع اثبات نفسة الموسم الماضي ؟

في هذه النقطة الاختيار هو حق اصيل للمدرب ، في بعض الاحيان احمد عادل يظهر إنك مهزوز ولكن بالنسبة للاهداف الذي سكنت شباكة اخطاء دفاعية لذلك لا احملة الاهداف ، محمد فوزي مميز جداً والجميع سيأخذ فرصتة بالكامل .

ما رأيك في تصرف طلعت يوسف في المطالبة بالشروط الجزائية الخاصة به بعد تصريحات المهندس يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي علي الرغم انة لم يتواجد في الملعب مع الفريق منذ بداية الموسم بسبب اصابتة بفيروس كورونا ؟

هذه الامور تخضع في النهاية لشروط العقود والاتفاقات بينهم ، طلعت يوسف مدرب قدير وخلوق ، ويتفهم ان رئيس النادي يهمة مصلحة النادي اول شئ وهذا لا يقلل من شأن المدير الفني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى