رياضة

خُماسية الأهلي في ديربي العاصمة لم تكُن النتيجة الأكبر في الديربي

كتاب:جهاد فؤاد.

لم تكُن الخُماسية الأخيرة في ديربي العاصمة هي الفوز الأكبر للمارد الأحمر على الغريم التقليدي نادي الزمالك على مر التاريخ.

فـ دائماً ما تشهد لقاءات بين الزمالك و الأهلي نتائج غير متوقعه على مر التاريخ و دائماً ما يكون لتلك المُباراة حسابات أخرى بعضها يأتي بنتائج كبيرة مثل سُداسية الزمالك في شباك المارد الأحمر عام 1942 في دوري القاهرة و في عام 1944 في كأس مصر و سُداسية الأهلي الشهيرة في الفارس الأبيض عام 2001.

تأتي خُماسية الأهلي الحمراء في ديربي العاصمة الأخير هو من النتائج الكبيرة الصادمة لجماهير القلعة البيضاء خلال السنوات الأخيرة ، أن النادر الأحمر هو الأكثر فوزاً في أعمال عدد مُباريات الديربي الأن الفوز بنتيجة كبيرة هو الصدمة لدي جماهير القلعة البيضاء.

خُماسية الأهلي في ديربي العاصمة لم تكُن النتيجة الأكبر في الديربي

تلك الخُماسية فتحت باب البحث عن أكبر نتائج الفوز التي حققها النادي الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك في مُباريات الديربي التي كانت الخُماسية هي أحد تلك النتائج الكبيرة.

كان النادي الأهلي قد حقق أول فوز بخُماسية في تاريخه أمام غريمه فريق نادي الزمالك في الثامن من يناير عام 1937 بدوري منقطة القاهرة في لقاء أنتهى بنتيجة 5-1.

و لم تكن الخُماسية الوحيدة في نفس العام من المارد الأحمر إلى غريمه التقليدي الزمالك بل حقق في نفس العام  الفوز بنتيجة ثقيلة للغاية فاز النادي الاهلي بنتيجة 5-0 و نجح في أقصاء الفارس الأبيض من البطوله.

ولكن لم تنتهي سيطرة النادي الاهلي بالفوز على  نادي الزمالك بنتيجة كبيرة بل حقق مكسب كبير للغاية بخُماسية ثالثة في تاريخ لقاءات الديربي في العام التالي مُباشرة 1938 عندما فاز بـ الخُماسية على الفارس الأبيض في اللقاء الذي أقيم بدوري منطقة القاهرة.

وتأتي النتيجة الأشهر و الأكبر في تاريخ فوز النادي الأهلي على نادي الزمالك هيا بالطبع الفوز بـ السُداسية الشهيرة في عام 2001و هي النتيجة الأشهر لجماهير القلعة الحمراء و التي تحتفل بها كُل عام حتى الأن بذلك الفوز العريض.

إلى أن أتىٰ الفوز بخُماسية في ديربي العاصمة الأخير و هو يحمل الرقم 123 لعدد لقاءات القمة في الدوري  الذي أنتهى بفوز عريض بخمسة أهداف مُقابل ثلاثة ليختم المارد الأحمر سلسلة أنتصاراته لنادي الزمالك حتى الآن.

أقرا أيضا

اليوم..لاعبو فاركو يتلقون لقاح كورونا قبل مواجهة فيوتشر بإنطلاقة الدوري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى