اخبارحوادث

«حيلة جديد للنصب» تجديد حبس دجال أجنبى نصب على سيدة فى القاهرة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح حدائق القبة، تجديد حبس شخص أجنبي «دجال» لاتهامه بممارسة أعمال الدجل والشعوذة، والنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بدعوى مضاعفاتها لهم من خلال إستخدامة الجان 15 يوم على ذمة التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم تمكن من خداع وايهام ضحاياه بقدرته على مضاعفة أموالهم وتحقيق ثروات طائلة بواسطة الجن من خلال ممارسة أعمال السحر والشعوذة، وأنه جمع من المجنى عليهم مبالغ طائلة بعد أن اوهمهم بردها لهم بفائدة مالية كبيرة، وخدعهم وهرب.

وقالت إحدى ضحاياه أمام النيابة أن المتهم استولى منها على 100 ألف جنيه بعد أن أوهمها بقدرته على استثماره ورده لها بمقابل مادى عالى يصل لمليون جنية، وأكتشفت بعد ذلك أنه نصاب وحال الاستيلاء على أموالها بطريق الغش والخداع، وقامت بالإبلاغ عنة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، تمكنت القوات من إلقاء القبض على المتهم لقيامه بالنصب على ربة منزل والاستيلاء على أموالها عقب ادعاء قدرته على مضاعفة المبالغ المالية من خلال أعمال السحر والشعوذة بمنطقة حدائق القبة.

بدأت الواقعة عندنا تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة حدائق القبة بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتلقيه بلاغا من ربة منزل مقيمة بدائرة القسم بسابقة تعرفها على أحد الأشخا ادعى قدرته على مضاعفة المبالغ المالية من خلال أعمال السحر والشعوذة، فقامت بتسليمه مبلغ مالى لمضاعفته، وتنفيذًا للاتفاق المبرم بينهما سمحت له بالمبيت بالشقة سكنها منفردًا إلا أنها اكتشفت تعرضها لواقعة نصب، وقيامه بالاستيلاء على المبلغ المالى المشار إليه، فر هاربا.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص يحمل جنسية أجنبية مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة وله محل سكن آخر بالجيزة، وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته بأقوال المجنى عليها أيدها، واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى من متحصلات الواقعة بمسكنه، مضيفا أن باقى المبلغ المالى المستولى عليه قام بإرساله إلى عائلته خارج البلاد، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المتهم واتهمته بالنصب عليها.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق وقررت حبسة 15 يوم على ذمة التحقيق.

أرشيفية
أرشيفية

وكانت قد شهدت محافظة القاهرة حادث مقتل شاب حرقاً، والتي تؤكد التحريات الأولية ان الواقعة متهم بها ثلاث فتيات ورجل، والمجني عليه هو شاب يقيم بمنطقة التبين في بالقاهرة.

وكشف التحريات الأمنية حول ما توصلت إليه التحريات التي أجرتها مباحث القاهرة، بشأن وفاة شاب حرقا داخل إحدى الشقق بمنطقة التبين، انة قد نشب خلافات بين الشاب وخطيبته، بسبب اكتشافها خيانته لها، بعد عقد قرانهما بشهرين، مشيرا أن زوج شقيقتها تدخل وطلب منه تطليقها، وحدد له مهلة أسبوعين لتنفيذ إجراءات الطلاق، وطالبه برد هاتف محمول اشترته خطيبته له.

وأوضح، التحريات أن قبل ساعات من الموعد المتفق علية لإنهاء الخلاف بينهما، حدثت مشادة كلامية بين الضحية ، وزوج شقيقة خطيبته، فهدده بالقدوم وإشعال النيران في متعلقاته من أثاث منزله الموجود داخل غرفة في العقار محل سكنهم، كان قد أعده لزواجه.

واوضحت التحريات ان الشاب نفذ تهديده وأحضر زجاجة بنزين وقام بإشعال النيران في متعلقاته، أنه لم يتضح حتى الآن للأجهزة الأمنية، ما إذا كان المتهمون قد قاموا بإلقاء الضحية في النيران، أم أنه ألقى بنفسه فيها.

وكانت مباحث القاهرة قد تحفظت على كل من خطيبة الضحية التي تدعى ب، وشقيقتيها ر، س، وزوج شقيقتها الأولى، ويتم التحقيق معهم بشأن تلك الجريمة لمقتل الشاب حرقاً.

وكان قد ورود بلاغ مفاده وفاة شاب يدعى ك، 22 سنة، في منزل خطيبته، وبالانتقال والفحص عثرت المباحث على جثة الشاب محترقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات بالواقعة لحين ورود تقرير الطب الشرعي حول ملابسات الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى