رياضة

من الدوريات الأوروبية إلى العربية.. شاهد ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل

ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل

 

بقلم: السيد الأعرج

يبدو أن عام2021 عاماً استثنائيا حيث قد نجحت الكثير من الفرق في فرض سطوتها على منافسها التقليدي كما قد غابت الإثارة والسيطرة من البعض الأخر.

ولكن من رغم من ذلك فإن مباريات الديربي تشهد غالباً الكثير من التوازن حيث قد تفوز بعض الفرق ببعض المباريات ويفوز أيضاً منافسها الآخر ولكن قد جاء عام 2021 مختلفاً كثيرا وذلك على مختلف الدوريات سواء كانت الدوريات الأوروبية أو الدوريات العربية حيث قد ظهر تفوق واضح لبعض الفرق كثير علي الأخرى.

ومن خلال السطور التالية سوف يستعرض لكم موقع “الرأي ” عبر التقرير التالي أبرز نتائج مباريات الكلاسيكو والديربي خلال عام 2021 وذلك في مختلف الدوريات.

الزمالك والأهلي المصري في ديربي القاهرة:

ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل
ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل

يبدو اه في الوقت الذي كان يتوقع فيه الكثير من المشجعين أن يحاول فريق الزمالك الثأر من غريمه التقليدي الأهلي وذلك بعد الخسارة منه في لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم 2020 ولكن قد نجح النادي الأهلي في فرض سيطرته الكاملة على مباراة الديربي بينهم وذلك في 2021.

حيث قد التقى الفريق في 3 مناسبات وذلك خلال بطولة الدوري المصري فط هذا العام حيث تمكن النادي الأهلي من الفوز في مباراتين وحسم تعادل في مباراة واحدة فيما فشل فريق الزمالك في تحقيق الفوز علي النادي الأهلي.

كما قد شهود خلال الثلاثة مباريات تسجيل الفريق الأحمر ثمانية أهداف فيما قد تمكن الفريق الأبيض من تسجيل خمسة أهداف فقط.

ويذكر أنه في المباراة الاول تمكن النادي الأهلي من الفوز بثنائية مقابل هدف حيث كانت ثنائية النادي الأهلي عن طريق اللاعب محمد شريف بينما جاء هدف فريق الزمالك عن طريق اللاعب شيكابالا وذلك في 18 من شهر أبريل الماضي وبعدها بأقل من شهر قد حسم التعادل بين الفريقين في المباراة الثانية وذلك بهدف لكلا منهما وذلك في 10 من شهر مايو وكان وقتها قد تقدم النادي الأهلي بهدف عن طريق اللاعب صلاح محسن فيما قد سجل هدف التعادل اللاعب فرجاني ساسي.

وأخيراً في المباراة الثالثة التي أقيمت بين الفريقين خلال الموسم الحالي في 5 من شهر نوفمبر قد انتهت بفوز النادي الأهلي بخماسية مقابل ثلاثة لفريق الزمالك وجاءت أهداف فريق الأهلي عن طريق كلا من اللاعب محمد شريف واللاعب علي معلول واللاعب أليو ديانج بينما جاءت أهداف فريق الزمالك عن طريق اللاعب مصطفي فتحي واللاعب أشرف بنشرقي واللاعب احمد سيد زيزو.

الهلال والنصر في ديربي الزعيم والعالمي السعودي:

ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل
ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل

رغم تفوق الهلال على غريمه التقليدي فريق النصر واقصائه من نصف نهائي دوري أبطال آسيا بنتيجة هدفين مقابل هدف الان ان المواجهات بين الفريقين كانت من جانب الفريق العالمي فريق النصر.

حيث قد التقى الزعيم مع العالمي في 4 مناسبات وذلك في2021 حيث قد نجح فريق العالمي في تحقيق الفوز في ثلاثة مناسبات حيث قد سجل 7 أهداف فيما قد تمكن فريم الزعيم تحقيق الفوز مرة واحدة كما قد سجل فقط هدفين.

ويذكر أن الفوز الأول لفريق النصر على فريق الهلال كان في 30 من شهر يناير حيث فاز الفريق بثلاثة نظيفة والتي كانت في نهائي السوبر السعودي وجاءت الأهداف عن طريق كلا من اللاعب وعبدالرزاق حمدالله و اللاعب بيتروس ماثيوس وأخيراً اللاعب سامي النجعي.

فيما قد التقى الفريق بعد ذلك في 23 من شهر نوفمبر حيث قد فاز فريق النصر بهدف نظيف وذلك من توقيع اللاعب جونزالو مارتينيز.

ولكن سرعان ما نجح فريق الهلال في الرد على فريق النصر حيث قد تمكن من اقصائه في دور النصف النهائي من دوري أبطال آسيا وذلك بعدما فاز فريق الهلال بنتيجة هدفين مقابل هدف وجاءت أهداف فريق الهلال عن طريق اللاعب موسى ماريغا واللاعب سالم الدوسري فيما جاء هدف فريق النصر عن طريق اللاعب أندرسون تاليسكا.

وتعود آخر مواجهة قد جمعت الفريقين كانت يوم الخميس الماضي والتي قد تمكن بها فريق النصر من تحقيق الفوز على فريق الهلال بهدفين نظيفين عن طريق اللاعب أندرسون تاليسكا واللاعب فينسنت أبوبكر.

ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض الإسباني:

ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل
ديربي ريال مدريد وبرشلونة

يعد كلاسيكو الأرض من أشهر الديربيات على مستوى العالم والذي يجمع بين فريق ريال مدريد وفريق برشلونة حيث قد التقى الفريق خلال هذه العام في مناسبتين فقط وذلك في بطولة الدوري الإسباني كما كان الفوز من نصيب الفريق الملكي في المباراتين.

حيث كان اللقاء الأول الذي جمع الفريقين في 10 من شهر أبريل الماضي حيث قد انتهت المباراة بهدفين مقابل هدف لفريق ريال مدريد وجاءت أهداف فريق ريال مدريد عن طريق اللاعب كريم بنزيما واللاعب توني كروس فيما قد جاءت أهداف فريق برشلونة عن طريق اللاعب أوسكار مين غويزا.

بينما يعد اللقاء الثاني الذي قد جمع الفريقين في الموسم الحالي والذي قد انتهى بهدفين مقابل هدف لفريق برشلونة وجاءت أهداف فريق برشلونة عن طريق اللاعب سيرجيو أجويرو بينما جاء أهداف فريق ريال مدريد عن طريق كلا من الاعب دافيد ألابا والاعب لوكاس فاسكيز.

مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر الإنجليزي:

ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل
ديربي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

يذكر أن الفريق قد التقى من قبل في ثالث مناسبات وذلك خلال العام الحالي حيث قد انتهت مباراتين بفوز فريق مانشستر سيتي بنتيجة هدفين نظيفين كما أيضاً انتهت المباراة الثالثة بنفس النتيجة لصالح فريق مانشستر يونايتد بنفس النتيجة.

يذكر أن المباراة الأول قد انتهت بفوز فريق مانشستر سيتي على مان يونايتد بنتيجة هدفين نظيفين وذلك في المباراة التي أقيمت في نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وذلك في 6 من شهر يناير الماضي.

بينما المباراة الثانية التي قد جمعت بين الفريقين في 6 من شهر نوفمبر الماضي وذلك في بطولة الدوري حيث فاز فريق مانشستر سيتي بنتيجة هدفين نظيفين وذلك عن طريق كلا من اللعب إيريك بايلي لاعب فريق مان يونايتد الذي سجل هدف عكسي والاعب برناردو سيلفا.

فيما تعد المباراة التي تمكن بها فريق مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز التي كانت في 7 من شهر مارس والتي انتهت بثنائية كلا من اللاعب برونو فرنانديز والاعب لوك شو.

أولمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان في الديربي الفرنسي:

ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل
ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل

بينما في تمكن فريق باريس سان جيرمان في فرض هيمنته على الكلاسيكو الفرنسي وذلك أمام فريق أولمبيك مارسيليا وذلك خلال ثلاث مواجهات قد جمعت الفريقين خلال العام الجاري.

وتعد المباراة الأول التي قد جمعت بين الفريقين كانت في بطولة السوبر الفرنسي وذلك في 13 من شهر يناير الماضي حيث قد فاز فريق باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف وذلك عن طريق كلا من اللاعب ماورو إيكاردي ونيمار دا سيلفا فيما جاء هدف فريق مارسيليا عن طريق اللاعب ديميتري باييه.

بينما قد جاء إلقاء الثاني بعزه في اقل من شهر وذلك في بطولة الدوري في يوم7 من شهر فبراير حيث انتهت المباراة وقتها بهدفين نظيفين لفريق باريس سان جيرمان على فريق أولمبيك مارسيليا وجاءت أهداف فريق باريس عن طريق اللاعب كيليان مبابي واللاعب إيكاردي.

كما قد جاء اللقاء الثالث الذي قد جمع الفريقين خلال العام الحالي في 24 من شهر أكتوبر وذلك في بطولة الدوري للموسم الجاري حيث قد انتهى اللقاء بتعادل السلبي بين الفريقين.

إنتر ميلان و اف سي ميلان في ديربي ميلانو الإيطالي:

ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل
ديربي ميلان وانتر

بينما في ديربي ميلانو في إيطاليا قد نجح فريق إنتر ميلان في فرض سيطرته علي علي مباريات الديربي أمام فريق ميلان حيث تمكن فريق إنتر من فرض سيطرته في مباراتين فيما قد سيطر تعادل بينهم في مباراة حيث قد التقى الفريقين في 3 مواجهات فقط خلال هذا العام 2021.

ويعد أن إلقاء الأول الذي قد جمع بين الفريقين في 26 من شهر يناير الماضي الذي جاء في إطار ربع نهائي كأس إيطاليا حيث قد تمكن فريق إنتر ميلان من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف على فريق ميلان حيث جاءت ثنائية فريق انترعن طريق كلا من اللاعب روميلو لوكاكو واللاعب كريستيان إريكسن فيما قد سجل هدف الوحيد لفريق ميلان اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش.

فيما قد جاء اللقاء الثاني الذي قد جمع بين الفريقين في بطولة الدوري وذلك في 21 من شهر فبراير الماضي حيث قد انتهى بثلاثية بصال٥فريق إنتر ميلان على فريق ميلان وجاءت أهداف النبأ عن طريق كلا من اللاعب لاوتارو مارتينيز الذي قد سجل ثنائية واللاعب لوكاكو.

وأخيراً قد انتهى إلقاء الثالث الذي قد جمع الفريقين في بطولة الدوري الإيطالي بتعادل بهدف لكلا منهما وذلك هلال موسم الجاري في 7 من شهر نوفمبر الماضي حيث كان قد تقدم فريق إنتر عن طريق اللاعب هاكان تشالهانوجلو فيما قد اللاعب ستيفان دي فري من تسجيل هدف تعادل فريق ميلان في مرمى فريقه بالخطأ.

بروسيا دورتموند و بايرن ميونيخ في الديربي الألماني:

ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل
ديربيات 2021 التي لم تعرف طعم التعادل

بينما في ألمانيا تمكن فريق بايرن ميونيخ في فرض سيطرته على منافسة التقليدي بروسيا دورتموند وذلك في مختلف المسابقات خلال عام 2021.

حيث قد التقى الفريقين من قبل في 3 مواجهات وذلك خلال 2021 حيث فاز الفريق البافاري في جميع المباريات.

يذكر أن المباراة الأولى التي قد جمعت الفريقين علي ملعب البوندسليجا والتي انتهت لصالح الفريق البافاري بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين حيث جاءت أهداف فريق بايرن ميونيخ عن طريق كلا من اللاعب روبرت ليفاندوفسكي الذي قد تمكن من تسجيل هاتريك في هذه المباراة وجاء الهدف الرابع عن طريق اللاعب لليون جوريتزكا فيما قد جاء هدفي فريق بروسيا دورتموند عن طريق اللاعب ايرلينج هالاند.

بينما في المواجهة الثانية التي قد جمعت الفريقين في بطولة السوبر الألماني في يوم 17 من شهر أغسطس والتي فرض فيها فريق بايرن ميونيخ سيطرته بثلاثة أهداف مقابل هدف وكانت أهداف من توقيع كلا من اللاعب ليفاندوفسكي و اللاعب توماس مولر فيما جاء هدف فريق بوروسيا دورتموند عن طريق اللاعب ماركو ريوس.

وأخيراً في اللقاء الثالث الذي قد جمع الفريقين في4 من شهر ديسمبر الحالي وذلك في بطولة الدوري للموسم الجاري حيث قد تمكن فريق بايرن ميونيخ من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وجاءت أهداف فريق البايرن عن طريق كلا من اللاعب روبرت ليفاندوفسكي واللاعب لكينجسلي كومان فيما جاءت ثنائية فريق بوروسيا دورتموند عن طريق كلا من يوليان براندت و ايرلينج هالاند.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى