اخبارمحافظات

د. هاني جميعه: “القضاء علي الفساد في المنظومة الصحية بالبحيرة هو أساس التطوير”

د. هاني جميعه: “القضاء علي الفساد في المنظومة الصحية بالبحيرة هو أساس التطوير”

ناصر حسان

أكد الاستاذ الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ان مواجهة الفساد والاهمال في كافة المستشفيات هو الاساس لتطوير المنظومة الصحية واشعار المواطنين بحجم الجهود والانجازات المبذولة من الدولة على أرض الواقع. وتابع قائلا: “هو قضية قومية جوهرية، بحيث يمكن إعتبارها مسألة حياة أو موت، وخصوصا بالنسبة لملايين المصريين وخاصة الفقراء”.

كما وأكد وكيل الوزاره ان بداية الإصلاح الحقيقى وإعادة بناء المنظومة الصحية هوالكشف عن الاهمال و أباطرة الفساد مهما كانت مناصبهم ، مشيرا ان الفساد لا يقف عند حدود الرشوة والتربح، فالفساد الذى بلا حدود هو البيروقراطية والأيدى المرتعشة التى لا تأخذ القرار المناسب.

د. هاني جميعه: “القضاء علي الفساد في المنظومة الصحية بالبحيرة هو أساس التطوير”

وأوضح بأنه يقود ثورة وحرب شرسة للقضاء على الفساد من أجل تطهير القطاع الصحي في البحيرة من الفساد والمفسدين، وانه ماض بقوة لاقتلاع الفساد من جذوره بكافة أشكاله معلنا عزمه التام على محاربته  لكل اشكال الفساد  منذ توليه مهام منصبه.

د. هاني جميعه
جانب من الحضور

حاء ذلك في الاجتماع الذي عقدة سيادته مع اخصائي الشئون المالية والادارية بالمستشفيات في حضور الاستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية والاستاذ غانم محمد غانم مدير عام  الشئون المالية والادارية بالمديرية، وخلال الاجتماع شدد وكيل الوزاره علي السادة   اخصائي الشئون المالية والادارية بالمستشفيات علي ضرورة مكافحة الفساد كل في موقعه،  وترشيد النفقات والاستغلال الامثل لكافة الموارد،وسرعة انجاز وزيادة العمل والانتاج  خلال الفترة المقبلة وتحقيق الانضباط والالتزام وهدم  المحسوبية والواسطة، وطالبهم  بقوة بالقضاء علي الفساد حماية لأرواح العباد والتعهد بالمساندة والدعم الكامل لهم وعدم الالتفات لأى محاولات أو شائعات ينشرها المستفيدون من الفساد بهدف ترهيبهم وتثبيط هممهم وإضعاف عزيمتهم على مكافحة ذلك الفساد، مؤكدا لهم علي محاسبة اي مسئول مهما كان منصبه بالقانون، وارسال تقرير يومي لسيادته بالسلبيات.

د. هاني جميعه: “القضاء علي الفساد في المنظومة الصحية بالبحيرة هو أساس التطوير”

كما اكد الاستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية علي توفير الاعتمادات للانتهاء من اعمال الصيانة، مراجعة العقود مع الشركات ومرعاه التجديد في المواعيد، مراجعة اعمال شركات الامن والنظافة،تفعيل الكاميرات في  كافة المستشفيات واختيارامكاكم صحيحة لها،مراجعة المخازن، والتخلص من الكهن وعدم وجود، مراجعة عقد مولدات الكهرباء وتوفير الوقود.

وشدد علي الاهمية القصوي لمرور علي المخازن باستمرار، وتصحيح السلبيات يوميا بالاضافة الي ارسال تقارير يومية بصفة دائمة بالمديرية وايضا متابعة مستمرة لاداء للصيانة، موضحا ان مسيرة الإصلاح في المنظومة الصحية بالبحيرة لن تتوقف باذن الله، كما اكد سيادته لاجود  المحسوبية والوساطة في القطاع الصحي، فلا مكان لمقصر او فاسد في القطاع الصحي في البحيرة.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى