اخبارتحقيقات وملفاتعام

ذكرى استشهاد البطل العقيد رامي حسنين ابن مدينة إيتاي البارود

العقيد رامي حسنين، قائد الكتيبة 103 صاعقة، ابن مدينة ايتاي البارود، أحد أبرز الضباط الذين قاموا بعمليات مكافحة الإرهاب في شمال سيناء

استشهد العقيد رامي حسنين، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية أثناء مرور سيارة مدرعة كان يستقلها وبرفقته 4 مجندين آخرين ، مما أدى إلى استشهاده ومعه مجند وإصابة 3 آخرين.

مولده وأسرته

ولد الشهيد رامي حسانين يوم 7 مايو 1975 في مدينة ايتاي البارود بمحافظة البحيرة، متزوج ولديه طفلتان هما نورسين ، ودارين ، وله ثلاثة أشقاء أختان وأخ، وتخرج في الكلية الحربية في أول يوليو 1996.

انضمامه لسلاح الصاعقة

انضم الشهيد لسلاح المشاة، تخصص الصاعقة دفعة 90، وحصل علي ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وتدرج في المناصب العسكرية حتي شغل منصب قائد لكتيبة صاعقة.

رحلات العقيد رامي حسنين الخارجية

العقيد رامي حسنين
بعد عودته من العمل في قوات حفظ السلام بالكونغو، وخلال فترة خدمته في الصاعقة تدرج من قائد سرية وكتيبة وسافر في عدة بعثات خارجية شملت عدة دول منها انجلترا وأوكرانيا و تونس ، حصل خلالها علي كافة فرق الصاعقة الأساسية والمتقدمة.

العمل في سيناء

بدأ الشهيد العمل في سيناء أواخر عام 2015 ، كان أحد أهم قادة القوات المسلحة التي تقوم بعمليات تطهير موسعة في شمال سيناء ضد الجماعة الإرهابية وكان قائد الكتيبة 103 صاعقة.

استشهاده

أستشهد العقيد رامي حسانين فى 29 أكتوبر من العام 2016 بعد استهدافه من قبل العناصر الإرهابية والمتطرفة بشمال سينا.

المنسي ينعي معلمه العقيد رامي حسنين

نعى الشهيد احمد المنسي معلمه رامي حسنين بعد وفاتة عبر صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

103 صاعقة والمنسي


لم يمر أكثر من 9 أشهر على وداع لأستاذه والمعلم، العقيد رامي حسانين، القائد الأسبق للكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، حتى استجاب الله لأمنية العقيد أركان حرب، أحمد المنسي، قائد نفس الكتيبة، ليلحق به في هجوم إرهابي آخر.

تكريمه من المحافظة

أعلنت محافظة البحيرة إطلاق اسم الشهيد علي مدرسة وشارع بمسقط رأسه بمركز إيتاي البارود تخليدا لذكراه، وقامت بإطلاق اسمه علي أكبر مدرجات كلية التربية بدمنهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى