رياضة

رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول ومسؤولة الكرة النسائية بالاتحاد الدولي wmf: مصر تملك المواهب وستكون رائدة

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

يواصل قطار الميني فوتبول، سلسلة نجاحاته المتواصلة في كل ربوع مصر منذ انطلاق هذة الرياضة التي خطفت قلوب متابعيها.

ويواصل الإتحاد المصري برئاسة الأب الروحي ومؤسس ورئيس الإتحاد المصري للميني فوتبول في مصر أحمد سمير سليمان نجاحاته بعد النجاح الكبير، الذي شهده استاد الإسكندرية الدولي والتاريخي الذي افتتحه في 17 نوفمبر 1929 الملك فؤاد الأول لمؤتمر إطلاق دوري منطقة الإسكندرية لكرة القدم المصغرة النسائية (الميني فوتبول النسائية ).

وكان ذلك بحضور مؤسس ورئيس الإتحاد المصري أحمد سمير سليمان وضيوف مصر الكرام رئيسة لجنة الكرة النسائية بالإتحاد الدولي wmf كوثر بالحاج محمد والمحاضرة الدوليه للتحكيم أميمة الجلاصي واللواء طارق حسن رئيس منطقة الإسكندرية.

الإتحاد المصري

والسادة أعضاء مجلس إدارة المنطقة ولفيف كبير من الشخصيات العامة والرياضية والإعلامية.

وقام الوفد بالتقاط صور تذكارية من داخل هذا الصرح الرياضي العريق من داخل قاعته الذهبية ومكتب الملك فؤاد الأول، وذلك إضافة إلى الحفاوة البالغة في الاستقبال من السادة المحترمين القائمين على هيئة إستاد الإسكندرية الدولي.

ومنطقة الإسكندرية برئاسة اللواء طارق حسن  لرئيس الإتحادين المصري والعربي أحمد سمير وضيوف مصر وفد الإتحاد الدولي.

الإتحاد المصري

واستهل الحديث اللواء طارق حسن رئيس منطقة الإسكندرية للميني فوتبول مرحبا بالأب الروحي مؤسس رياضة الميني فوتبول بمصر السيد أحمد سمير رئيس الإتحاد، وضيوف مصر الكرام وضيوف الحفل ثم أعطي الكلمة لرئيس الاتحاد المصري أحمد سمير، الذي بدأ كلمته مرحبا بضيوف مصر والحضور ومهنأ مصر قيادة وشعبا بثورة 30 يونيو.

ثم توجه بالشكر لهيئة إستاد الإسكندرية ومنطقة الإسكندريه للميني فوتبول برئاسة اللواء طارق حسن على المجهود والعمل المشرف، وذلك ليخرج المؤتمر بهذا الشكل الرائع الذي يليق بمنظومتنا ومصرنا الحبيبة.

ثم عبر عن سعادته باستكمال أركان الإتحاد بكرة القدم النسائية للميني فوتبول بعدما اطلق في 26 ديسمبر الماضي دوري المناطق، ثم الدوري الممتاز الفريق الأول رجال ثم كأس مصر ثم مؤخرا البراعم والناشئين والان الكرة النسائية.

وأعلن بحضور الضيوف والحضور الكريم عن إطلاق دوري منطقة الإسكندرية للميني فوتبول النسائية والانطلاق التدريجي للدوري النسائي في المحافظات المختلفه.

الإتحاد المصري

وكذلك الجهاز الفني لمنتخب مصر النسائي الذي سيستعد لبطولة كأس العالم للميني فوتبول النسائي.

والذي ستسضيفه اوكرانيا منتصف اغسطس المقبل وتحدث ايضا عن منتخب مصر المسافر خلال ايام للمشاركة في بطولة امم افريقيا بنيجيريا. وعن حلمه بإستضافة مصر لبطولة دوليه عالمية قريبا مثل كأس العالم للقارات أو كأس العالم.

ثم أعطي الكلمه للسيدة كوثر بالحاج محمد رئيسة لجنة الكرة النسائية بالإتحاد الدولي. التي رحبت بالجميع  معبرة عن سعادتها بوجودها في مصر وأشادت بالمجهودات الكبيرة لرئيس الإتحادين المصري والعربي أحمد سمير.

والذي يعد ما قام به إعجاز وليس إنجاز في خمسة اشهر ونصف من إقامة فروع مناطق للإتحاد ب 27 محافظة.

وإقامة دوري لمناطق الجمهورية برقم قياسي في الاتحاد الدولي  wmf ب 237 فريق هيئة رياضية ما بين أندية ومراكز شباب وأكاديميات ودورات حكام ومدربين وإداريين.

الإتحاد المصري

ثم بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر والان إستعداد المنتخب المصري لأمم إفريقيا بنيجيريا خلال ايام واليوم إطلاق الكرة النسائية. إنه بحق إعجاز فخورة بما يحدث في مصر إنها فعلا بلد عظيم.

ثم تحدثت السيدة أميمة الجلاصي المحاضرة الدولية في التحكيم عن سعادتها بحضورها إلي مصر أم الدنيا وان تري هذة الطفرة الكبيرة في رياضة الميني فوتبول مؤكدة.

ان ما شاهدته يؤكد أن مصر تسابق الزمن لتكون في الصفوف الاولي عالميا في هذة الرياضة وانها ستكون سعيدة.

ان تكون ضمن طاقم المحاضرين الذين سيشاركون في أول دورة تدريبية للسيدات لتخريج اول جيل حكمات ومدربات وإداريات في الدورة.

التي أعلن اليوم رئيس الإتحادين المصري والعربي احمد سمير عن إنطلاقها في سبتمبر المقبل مجددة سعادتها أن تاتي إلي مصر الحضارة والتاريخ مرة ثانية، ثم توجه رئيس الإتحاد أحمد سمير بالشكر إلي كل الفرق المشاركة.

والتي تسارع في الإنضمام لمنطقة الإسكندرية برئاسة اللواء طارق حسن.

وكذلك منطقة مطروح برئاسة الشيخ مستور السرحاني واللاعبات عظيمات مصر أبناء مصر الذين سنشاهدهم.

بعد المؤتمر في هذا اليوم الرياضي الذي يجمع فرق رياضية من الإسكندريه ومطروح  كما توجه بالشكر إلي كل من شارك وساهم ليخرج هذا اليوم بالشكل الذي يليق.

مؤكدا اننا سنواصل العمل ليلا نهار من أجل توسيع قاعدة الإنتشار والممارسة والكشف عن المواهب الشابة خدمة شبابنا في كل ربوع الوطن.

و رفع اسم مصر في المحافل الدوليه.  وقام رئيس الاتحاد أحمد سمير  بشرح قواعد وفنيات اللعبة في المؤتمر للحضور.

وكذلك للفرق الرياضية بعد ختام المؤتمر في أرض ملعب مركز شباب الشلالات الذي احتضن اليوم الرياضي شرحا نظريا وعمليا وابدي إعجابه الشديد بهم لسرعة إستيعابهم .

مؤكدا ان هؤلاء هم مستهدف الإتحاد الحقيقي لبناء جيل من هؤلاء الفتيات يكونون هما عماد رياضة الميني فوتبول النسائية مستقبلا في مصر .

وفي ختام اليوم الرياضي الذي شهد عدد من المبارايات بين فرق نادي البيطاش وأكاديمية سبورت زون وفريق مطروح.

اقيمت مباراة ودية بين ممثل مطروح وممثل الإسكندريه. فاز فيها ممثل مطروح بضربات الجزاء بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.

وتم تسليم الكؤس التذكارية للفريقين وكذلك كأسين تذكاريين لضيول مصر الكرام السيدة كوثر والسيدة أميمة في جو مليء بالمحبة والروح العالية لجميع الحضور.

وقد برزت مواهب من الفرق المشاركة في هذا اليوم الرياضي المتميز بين محافظتي الإسكندرية. ومطروح وهذا هو الهدف السامي الذي نعمل من اجلة.

وهو مشاركة الجميع  وأن مصر وقيادتها دائما تهتم بأبنائها وشبابها  قريبة منهم في كل ربوع الوطن.

وخاصة المناطق الحدودية في ظل الدعم الكبير. لشباب مصر في كافة المجالات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي الشباب المصري.

وكذلك الجهود الكبيرة لمعالي وزير الشباب والرياضة. الاستاذ الدكتور أشرف صبحي صاحب الأيادي البيضاء واختتم حديثه بتحيا مصر رئيسا وجيشا وشعبا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى