اقتصاد وبورصة

رئيس القابضة للتشييد: دمج الشركات التابعة رفع قدرتها التنافسية

قال المهندس هشام أبو العطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إن خطة دمج الشركات في القطاع غير من شكلها لافتا أن الدمج كان يستهدف زيادة قدرة الشركات التنافسية وحصتها السوقية وتحسين كفاءتها.

 

وأضاف أبو العطا خلال حواره لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كان لدينا قبل تنفيذ خطة الدمج 21 شركة تابعة و11 مشتركة و16 أخرى مساهمين فيهم، لافتا أن تم دمج 12 شركة مقاولات تابعة بالقطاع في 5 شركات خلال الـ 8 شهور الماضية.

 

وتابع رئيس القابضة للتشييد، نمتلك حاليًا 6 شركات مقاولات و3 إسكان وشركتين تجارة خارجية بجانب مكتب استشاري، مشيرا إلى أنه كان من المتوقع أن يؤدي الدمج لأثار سلبية ولكن حدث العكس.

أوضح أن تعديلات قانون قطاع الأعمال العام ساعدت في حل الكثير مشكلات القطاع، لافتا أن لائحة الموارد البشرية للشركات التابعة نال رضى العاملين في القطاع وحفظ حقوقهم.

 

وأضاف أبو العطا، أن خطة دمج الشركات التابعة تأخر كثير فكان من المفترض تطبيق الدمج قبل 3 سنوات، لافتا أن تنفيذ الخطة لاقت ترحيب كبير من قبل المسئولين.

 

وتابع رئيس القابضة للتشييد، أعادنا تشكيل 30 مجلس إدارة بالشركة بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام للارتقاء بالمنظومة الادارية في جميع الشركات من أجل رفع قدرتها التنافسية في السوق وزيادة الإيرادات والخروج من الأزمات التي تواجها، لافتا أن دمج الشركات يهدف إلى تطوير وتقليل المصاريف الإدارية وتكاليف مشروعات القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى