اخبار

رئيس الوزراء: مجمع محاكم مصر الجديدة يتيح إصدار شهادات المحاكم إلكترونيًّا

تفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أعمال تطوير مجمع محاكم مصر الجديدة، برفقة وزير العدل، المستشار عمر مروان، وذلك بعد تفقده منطقة بطن البقرة بالفسطاط.

رئيس الوزراء شدد خلال جولته على تقديم العديد من الخدمات الرقمية من خلال المجمع، مشيرًا إلى مشروع الوحدات الذكية لإصدار شهادات المحاكم عن بُعد التي تُتيح للمواطنين الحصول على الشهادات بمختلف أنواعها، والتي يصل عددها إلى 67 شهادة تصدر عن المحاكم الاقتصادية، وذلك بدون التقيد بالذهاب إلى المحكمة المختصة، حيث تم إجراء تجربة محاكاة لإصدار شهادة عن بعد واطلع رئيس الوزراء على مستند الشهادة الذي تم استخراجه.

وأشاد رئيس الوزراء بما تم من أعمال تطوير بمجمع محاكم مصر الجديدة، مشيرًا إلى أنها تأتى في إطار جهود الدولة لتطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية؛ تيسيراً على المتقاضين.

وأثنى الدكتور مصطفى مدبولي على الجهود المبذولة لرفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، والاهتمام أيضا بالشق التقني داخل تلك المقار والأبنية؛ بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية العمل على تعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإلكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى