تحقيقات وملفاتعام

رئيس تحرير الرأي يهنئ الكاتب الصحفي خالد صلاح لفوز اليوم السابع بجائزة الصحافة العربية

أبو الفضل:« اليوم السابع مدرسة صحفية وطنية تستخدم أحدث التكنولوجيا»

هنأت الاستاذة الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية برئاسة الجمهورية ورئيس مجلس إدارة موقع الرأي، و الكاتب الصحفي جمال أبو الفضل، رئيس تحرير موقع« الرأي»، صحيفة اليوم السابع، برئاسة الكاتب الصحفي الكبير خالد صلاح، رئيس التحرير، وذلك لفوزها بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة«الذكية».

حيث أعلن نادي دبي للصحفاة اليوم الأربعاء، فوز اليوم السابع، في مؤتمر افتراضي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وقال أبو الفضل، في تهنئته،« لا يسعني سوى تقديم التهنئة لأخي الأكبر، أستاذي ومعلمي الكاتب الصحفي الكبير خالد صلاح، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير لصحيفة اليوم السابع بمناسبة فوز موقع« اليوم السابع»، بجائرة الصحافة الذكية ضمن جوائز الصحافة العربية ».

مدرسة صحفية

وأضاف رئيس تحرير الرأي،« أن اليوم السابع مدرسة صحفية خرجت أجيالاً من كبار الصحفيين، وهي ليست فقط مؤسسة يعمل بها الصحفيين، إنما بيتاً لهم جميعاً سواء من لازالوا يعملون بها.

أو تركوها للالتحاق بتجارب آخرى، وهي الأكثر تطوراً ومواكبة للعصر، وظهر ذلك بشكل كبير خلال جائحة كورونا، فواكبت الجائحة وتفوقت بين نظيراتها».

تابع أبو الفضل،« أننا لا نستطيع الانفصال كثيراً عن تلك التجربة الرائدة، التي ارتبطنا بها عاطفياً ووجدانياً وإنسانياً، فهى بيتنا الأول الذي تربينا فيه وتعلمنا معنى الصحافة، تتلمذنا على أيدي عمالقة الصحافة، ولازلنا نتعلم من كبار رجال المدرسة».

استكمل رئيس تحرير الرأي،« أنتهز هذه الفرصة، وأتقدم لسيادتكم ولكل أساتذتى رؤساء التحرير التفيذين، وهم الكاتب الصحفي عبد الفتاح عبد المنعم، الكاتب الصحفى دندراوي الهواري، والكاتب الصحفى أكرم القصاص، والكاتب الصحفي يوسف أيوب، ولجميع زملائى أفراد كتيبة اليوم السابع بخالص الشكر».

جائزة الصحافة الذكية

كما أتقدم بخالص التقدير والامتنان لكم على ما جُدتم به علي من فضل وما تعلمته منكم من أساسيات العمل الصحفي تشكلت عليها شخصيتنا وهويتنا حتى صرنا بكم ومعكم خير ممثلين لبيتنا الأول وجريدتنا العريقة« اليوم السابع».

استطرد أبو الفضل،« اليوم السابع، نجح في جذب ملايين القراء، وكان ولازال هو الموقع المصري الوطني، الذى يحمل هموم الوطن والمعني بقضاياه، ينحاز إلى ما تنحاز إليه المصلحة العامة، ويقف في وجه كل من أراد أن يغتال الحلم ويئد التجربة المصرية الحديثة في الإصلاح والتطوير».

تابع رئيس تحرير الرأي،« موقع اليوم السابع، كان ولازال صف إضافي في صفوف الدفاعات عن مصر، ضد الهجمات الغاشمة من كتائب الظلام، والألسنة السليطة التي تقطعها ردود العقل ومنطقية الواقع، ويبرز انجازات مصر العظيمة التي برزت في ثوب جديد عبر أثير اليوم السابع بقيادة الكاتب الصحفي الكبير والوطني خالد صلاح، ومجموعة واعده من شباب الصحفيين المتميزين،  حفظ مصر في قلبه ووعاها في ضميره، وعشقها حتى امتزجت أحلامه وطموحاته بتطلعات الوطن وقضاياه، شباب اليوم السابع تحمل عبء التجربة وأخرج من خلالها أعاصير إبداعه ودرة ما تحويه ثقافته ووطنيته».

وكان موقع« اليوم السابع» قد فاز بجائرة الصحافة الذكية ضمن جائزة الصحافة العربية، من نادى دبى للصحافة، وذلك بعد منافسة مع صحيفتين إماراتيتين بارزتين.

حيث تمنح الجائزة لأكثر المؤسسات تطورا على صعيد التقنية وآليات عمل صالات الأخبار وإنتاج المحتوى على مستوى الوطن العربى، وهو ما رأته مؤسسة نادى دبى للصحافة متوفرا فى مؤسسة اليوم السابع.

يذكر موقع«اليوم السابع» كان قد رشح من قبل لجائزة الصحافة الذكية فى دورتها السابعة عشرة بالعام 2018 إلى جانب صحيفتى البيان الإماراتية و سبق السعودية، وحُجبت الجائزة وقتها لأسباب غير مُعلنة من جانب إدارة الجائزة.

ليأتى الترشيح الجديد تأكيدا لحضور اليوم السابع فى صدارة المشهد الإعلامى العربى، وتقدمها على صعيد التطور واعتماد تقنيات ذكية فى إدارة صالة الأخبار وإنتاج المحتوى.

جائزة الصحافة العربية جائزة سنوية أطلقها نادى دبى للصحافة هدفها تقدم الصحافة العربية وتشجيع الصحفيين العرب على الإبداع، وقد أسست فى نوفمبر 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وانطلقت أول دورة للجائزة فى 2001، وقد أسند مشروع نظام الجائزة الأساسي، الذي وضعه نادي دبي للصحافة، إدارة الجائزة إلى مجلس مستقل يتألف من أعضاء في اتحاد الصحفيين العرب وشخصيات إعلامية عربية.

كما يترأس المجلس رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وتتولى أمانة عامة مقرها نادي دبي للصحافة الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى