مدارس وجامعات

رئيس جامعة دمنهور : تلقى لقاح كورونا واجب وطنى

رئيس جامعة دمنهور : تلقى لقاح كورونا واجب وطنى

 

إنطلاقا من توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتلقى أكبر عدد من المواطنين اللقاح الخاص بفيروس كورونا للحد من انتشار العدوى والتوعية بأهميه حصول المواطنين عليه .

 

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على السادة عمداء ووكلاء الكليات بأهميه تلقى كافة منتسبى الجامعة للتحصين الخاص بفيروس كورونا المستجد جاء ذلك خلال اجتماع سيادته اليوم بمجلس الدراسات العليا والبحوث .

 

أشار “صالح” إلى التعاون المثمر مع محافظة البحيرة برئاسة اللواء هشام آمنه والسادة وكلاء الوزارات بمحافظة البحيرة وخاصة وزارة الصحة حيث تم توفير ٦ نقاط تحصين بالجامعة بالمجمعى النظرى والعلمى وإمدادهم بكافة الإمكانيات اللازمة لذلك .

إقرأ أيضــــــــــا ….. بالفيديــــو .. جامعة دمنهور تبدأ تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بلقاح كورونا

وجه ” صالح” السادة عمداء ووكلاء الكليات بتشكيل فريق داخل كل كلية لنشر ثقافة التطعيم  والتوعية بأهميته وكذلك التدريب على كيفية التعامل مع التحصين وصولا لمرحلة الحقن باللقاح وإتمام مهمة تلقى اللقاح لكافة منتسبى الجامعة ، والتأكيد على عدم إستخراج أى مستندات رسمية أو التسجيل للدراسات العليا بدون تقديم ما يثبت تلقى اللقاح .

من جانبه أكد “صالح” أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة جائحة كورونا، حيث وضعت الخطط والإستراتيجيات الشاملة التي مكنتها من التعامل السريع والفعال مع الأزمة على مختلف الأصعدة، وسارعت الخطى من أجل توفير اللقاحات المختلفة التي ثبتت فاعليتها لتطلق حملة وطنية للتطعيم، بجانب تبني إستراتيجية قومية تعمل على رفع كفاءة المؤسسات الطبية، وتوفير معامل لتلقي اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية، بالتزامن مع إستمرار التجارب العملية لإنتاج أول لقاح مصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى