مدارس وجامعات

رئيس جامعة دمنهور  يؤكد على العمل بخطة الجامعة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠وخطة وزارة التعليم العالي

رئيس جامعة دمنهور  يؤكد على العمل بخطة الجامعة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠وخطة وزارة التعليم العالي

 

فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإهتمام بالشباب والعمل على إحتضانهم وإعطائهم الفرصة للمشاركة فى كافة المجالات وتأهيلهم للقيادة والمشاركة فى إتخاذ القرار.

 

وبرعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. إجتمع دكتور عبيد صالح رئيس الجامعة مع طلاب ومسئولى إتحاد الطلاب بجميع كليات الجامعة وبحضور مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأستاذة هدير أشرف -متدربة البرنامج الرئاسى وبحضور عضو المكتب التنفيذى لديوان عام محافظة البحيرة.

رئيس جامعة دمنهور  يؤكد على العمل بخطة الجامعة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠وخطة وزارة التعليم العالي
رئيس جامعة دمنهور  يؤكد على العمل بخطة الجامعة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠وخطة وزارة التعليم العالي

وأكد “صالح ”  خلال المجلس على أن خطة الجامعة منبثقة من خطة وزارة التعليم العالى ورؤية مصر ٢٠٣٠  بالعمل على الإهتمام بطلابها والتأكيد على أهمية الإستماع للآخر وتشجيع الطلبة على ممارسة حرية الرأي بما لا يتنافي مع قيمنا في المجتمع لبناء شخصية سوية قادرة على خدمة المجتمع وخدمة مصرنا الحبيبة والتأكيد على أهمية الجانب النفسى لدى الطلاب  ،وحثهم على البدء بتحقيق أحلامهم وطموحاتهم وعدم الإستسلام للظروف ومساعدتهم على مواجهة التحديات وتخطيها والإندماج فى المجتمع والتخطيط للمستقبل والعمل قبل التخرج وعمل المشروعات الصغيرة المناسبة .

وأشار “صالح” أن  الجامعة حريصة على خدمة أبنائها والإرتقاء بهم وتوفير كافة سبل الدعم فجميع الكليات مفتوحة لخريجيها للإستفادة من المقترحات والمهارات، كذلك تبادل الخبرات والأفكار الجديدة لتطوير الكليات والمعامل والتعرف على أى مشكلات قد تطرأ والعمل على حلها .

وإحتضان مبادرات الطلبة في مختلف المهارات و المجالات و المساهمة في إيصالها للمجتمع عن طريق دعمها لتحقق الفائدة المرجوة منها ، حيث أن تمثيل إتحاد الطلاب لكليتهم بهدف خدمتهم و التعبير عن وجهة نظرهم و تعزيز روح التعاون والإنتماء  و المشاركة بين الطالب وعضو هيئة التدريس في الكلية وتنمية الوعي بالقيم الأخلاقية والمهنية لدى الطالب والرقي بالمهارات القيادية والإجتماعية لدى الطلاب.

 

إقرأ أيضـــا … مجلس جامعة دمنهور الطلابى يهنىء الرئيس بالذكرى الثامنة لثورة ٣٠ يونيو …

كما حث سيادته الطلاب على ضرورة الدخول على الموقع الإلكترونى للجامعة وملء إستمارة الإستبيان الخاصة بهم بدون كتابة إسم الطالب وكتابة أرائهم وعرض مقترحاتهم ومشاكلهم لكى يتم تطوير الجامعة فالنقد البناء من شأنه التطوير المستمر .

 

واستكمل المجلس بالتصديق على محضر الاجتماع السابق ومناقشة جدول الأعمال والتعرف على كافة الآراء والمقترحات وتبادل الأفكار حيث تم الإستماع لكافة أراء الطلاب ومقترحاتهم للتطوير ، حيث عرض الطلاب بعض المقترحات مثل عقد ملتقى سنوى للخريجين لتبادل الخبرات بين الطلاب ومن بينهم مقترح نادى لممارسة اللغة الإنجليزية لطلاب الجامعة وعقد دورات تدريبية لطلاب الجامعة خلال فترة الصيف .

 

حيث أوضح رئيس الجامعة أن هذه المقترحات هى قائمة بالفعل على أرض الواقع فهناك تعاون دائم بين الجامعة وبين منظمات المجتمع المدنى وكافة مؤسساته مثل وزارة الزراعة ومنح شهادة مطبقى المبيدات الزراعية للطلاب مجانا  وكذلك وزارة الإتصالات والعديد من الشركات وعقد العديد من الدورات التدريبية التى تفيد الطلاب سواء فى دراسته الحالية أو فى عمله المستقبلى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى