اخبار
أخر الأخبار

رئيس هيئة الثروة السمكية يتفقد مزارع أسماك كفرالشيخ لزيادة الانتاج

كتب خيرالله فؤاد 

تفقد دكتور مهندس صلاح مصيلحى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمواقع الإنتاجية للأسماك بمحافظة كفر الشيخ.

بينما رافقه خلال جولته المهندس أسامة هنداوى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة وسط الدلتا وذلك للوقوف على سير العمل ومتابعة عمليات التطوير والتنمية بالمنطقة.

ومن جانبه عقد رئيس هيئة الثروة السمكية اجتماع مع العاملين بمنطقة الثروة السمكية بالمحافظة وقد استمع إلي معوقات العمل التي تقابلهم والعمل علي حلها.

ووجه بضرورة العمل الجاد للعمل علي تفادي المشكلات سويًّا.

كما ناقش بعض الموضوعات الهامة من بينها ما يتعلق بعمليات تأجير وإعادة تاجير المزارع السمكية والتى تقع تحت ولاية الهيئة مشددا على ضرورة تحصيل مستحقات الدولة في أقرب وقت دون تراخي في هذا الشأن.

كما تفقد مصيلحى عدد من المزارع السمكية والتي تخضع تحت ولاية الهيئة والمزارع المتداخلة مع المحافظة.

وأكد ضرورة إزالة حالات التعدي للأراضي المتعدي من قبل بعض المنتفعين.

وتفقد رئيس الهيئة أيضا أعمال الصيد التي تتم بمحطة تحضين الخاشعة للأسماك كما تابع أعمال التطوير التي تمت بها خلال الفترة الأخيرة مطالبا بوضع خطة تنفيذية لزيادة إنتاجية الفدان الواحد.

وفي السياق ذاته حث رئيس الهيئة جميع العاملين علي بذل مزيد من الجهد لاستغلال كامل مساحة المزرعة الاستغلال الأمثل.

واستكمل مصيلحي لجولتة بتفقد المرحلة الثالثة لتطوير وتطهير بحيرة البرلس وتابع بعض حالات إزالة التعديات على المسطح المائي للبحيرة.

كما التقى برئيس شرطة المسطحات وتم الاتفاق على وضع خطة عمل ورؤية موحدة للحفاظ علي بحيرة البرلس من التعديات خاصة فى فترات الليل.

وفي إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والجهات العلمية والبحثية وخلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ التقى د صلاح مصيلحى برئيس جامعة كفر الشيخ وعميد كلية الثروة السمكية والمصايد.

وخلال اللقاء تم الاتفاق علي تنفيذ بروتوكول تعاون مشترك بين الجهتين بهدف تدعيم قطاع الأسماك بالاسلوب العلمي وخاصة بمحافظة بالمحافظة والتي تعتبر أولي المحافظات المصرية في الإنتاج السمكي ويوجد بها الألياف من المزارع السمكية المملوكة للدولة أو المزارع الخاصة.

رئيس هيئة الثروة السمكية خلال زيارته بكفرالشيخ
رئيس هيئة الثروة السمكية خلال زيارته بكفرالشيخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى