رياضة

رسمياً: إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر

كتبت: سيليا محمد

وجه اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، الشكر للمدير الفني حسام البدري، وجهازه المعاون بالكامل، علي الفترة التي قضاها في تدريب الفريق، وذلك في بيان رسمي، أصدره منذ قليل.

وأكد الاتحاد في بيانه أنه سيظل في انعقاد مستمر، حتي بستقر على الجهاز الفني والإداري الجديد، والذي سيعلن عنه خلال ال48 ساعة القادمة.

ويتكون جهاز البدري، الذي يتولي القيادة الفنية والإدارية للمنتخب منذ توديع الفريق لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، من كلا من ” أحمد أيوب، طارق مصطفى وسيد معوض ” مدربين معاونين لحسام البدري وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى، وأنيس الشعلالي مخططا للأحمال، ومحمد بركات مديرا للمنتخب.

سبب إقالة البدري

وجاء قرار إقالة الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري، عقب الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها طوال الساعات الماضية، بعد المستوى الضعيف الذي ظهر به الفريق القومي أمام الجابون بالأمس في ثاني جولات المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم.

نتيجة مباراة مصر والجابون

وتعادل الفراعنة بصعوبة أمام الجابون مساء أمس، بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما علي استاد فرانسفيل بالجابون.

تقدم الجابون أولاً عن طريق جيم ألفينا في الدقيقة 73، قبل أن يحرز مصطفى محمد هدف إنقاذ الفراعنة من الهزيمة في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وعلي الرغم من خطف نقطة ثمينة من اللقاء، بعد تعرض الفريق لطرد أحد لاعبيه، ألا أن الفراعنة لم يظهروا بالشكل المطلوب، والذي يؤهلهم للصعود لمونديال قطر.

ترتيب مصر في المجموعة

وتحتل مصر صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، وتأتي ليبيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما تتواجد الجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وتتذيل أنجولا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

نظام التأهل لكأس العالم

وتحتاج مصر تصدر المجموعة السادسة خلال المرحلة الثانية من التصفيات، حتي تتمكن من الصعود للمرحلة الثالثة والأخيرة، والتي ستواجه خلالها منتخب قوي ذهاباً وإياباً حتي تستطيع العبور لمونديال قطر العام القادم.

 

أرقام البدري مع منتخب مصر

قاد حسام البدري منتخب مصر في 9 مباريات، انتصر الفراعنة في 5 مباريات وتعادلوا في 4 مباريات، ولم يتذوق الفراعنة مرارة الهزيمة تحت قيادته.

أحرز المنتخب الوطني تحت قيادة البدري 13 هدفًا واستقبلت شباكهم 4 أهداف.

أرقام حسام البدري مع المنتخب المصري :-

لعب 9 مباريات

فوز 5

تعادل 4

خسارة 0

سجل لاعبى المنتخب 13 هدف

استقبل شباك الفراعنة 4 أهداف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى