رياضة

رغم التعادل.. خسائر الأهلي في القمة الرمضانية!

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

وقع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في فخ التعادل أمام الزمالك، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة الدولي أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

وتعادل القطبان بهدف لكل منهما، وافتتح صلاح محسن، مهاجم النادي الأهلي التسجيل في الدقيقة 72، وبعد 8 دقائق، عدل فرجاني ساسي النتيجة للزمالك في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

 

التعادل حافظ للزمالك على فارق الـ4 نقاط مع الأهلي، إذ يحتل الزمالك حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة من 21 لقاء، بينما يأتي النادي الأهلي وصيفًا بـ41 نقطة من 19 لقاء.

 

ومن المنتظر أن يستضيف النادي الأهلي نظيره الجنوب إفريقي ماميلودي صنداونز يوم 15 مايو الجاري على ستاد القاهرة الدولي، ضمن ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

خسائر الأهلي في القمة الرمضانية

ومن منطلق أن الأهلي وصنداونز قد تكون هي المواجهة الأهم للنادي الأهلي في هذه المرحلة، لأنها ستمنح المارد الأحمر أفضلية وفرصًا كبيرة للتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، حال عبور هذه العقبة، وستمنحه ثقة كبيرة لحصد العديد من الألقاب لنهاية الموسم الجاري، لذلك حرص “الرأي” على ذكر 3 خسائر تكبدها الأهلي من التعادل أمام الزمالك قبل مواجهة صنداونز:

 

الحالة المعنوية

احتاج لاعبو الأهلي لتحقيق الفوز أمام الزمالك، في القمة الرمضانية الأخيرة، التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق؛ وذلك لاستعادة الثقة قبل مواجهة صنداونز، ودخول المباراة بمعنويات مرتفعة، خصوصًا بعد الظروف الصعبة التي يمر بها الأهلي من الإصابات، والهزيمة أمام سموحة وغزل المحلة في الدوري الممتاز.

 

وكان موسيماني وخياراته المحدودة بحاجة ماسة إلى الانتصار على الزمالك، من أجل التفوق معنويًا في مباراة صنداونز الجنوب إفريقي.

 

أزمة الجناح الأيسر

الجناح الأيسر للنادي الأهلي، طاهر محمد طاهر، لم يشكل جبهة يسرى قوية أمام المنافسين، بعدما أبعدت الأزمات كهربا عن المشاركة أساسيًا في مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة، وبعد إصابة جونيور أجايي التي أبعدته عن المشاركة في الفترة الماضية.

 

المستوى الذي يقدمه طاهر محمد طاهر خلال الفترة الماضية، لا يطمئن جماهير الأهلي في مباراة مصيرية أمام صنداونز الجنوب إفريقي، إذ لم يسدد طاهر أي كرة بين الـ3 خشبات على مرمى محمد عواد حارس مرمى الزمالك.

 

عدم تسجيل محمد شريف

لم يسجل محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي أي أهداف في مباراة الزمالك في القمة 122، ليصل إلى المباراة الرابعة على التوالي مع الأهلي دون تسجيل أي أهداف، وهو عدد كبير من المباريات على مهاجم منح جماهير الأهلي الاعتياد على دك شباك المنافسين.

 

محمد شريف صام عن التسجيل مع الأهلي أمام كل من الزمالك والاتحاد السكندري وغزل المحلة والجونة، وكان آخر أهداف محمد شريف مع الأهلي أمام المصري البورسعيدي في 27 إبريل، عندما سجل هدفين، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، على ستاد الإسكندرية.

 

فتسجيل محمد شريف في القمة للمرة الثانية على التوالي كان سيمنحه دفعة معنوية وتهديفية كبيرة قبل مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي يوم 15 مايو الجاري.

 

ويتصدر محمد شريف قائمة ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 10 أهداف، سجلها هذا الموسم.

ومن المقرر أن يحتضن ستاد القاهرة الدولي، يوم 15 مايو الجاري الموافق السبت المقبل، مباراة الأهلي وماميلوي صنداونز ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في تمام التاسعة مساءً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى