رياضة

مشوار النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا موسم2020-202‪1

كتب_ السيد الأعرج _عمر هاني

 

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق فريق فريق كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك مساء اليوم السبت، على ملعب مركب محمد الخامس في العاصمه المغربيه الدار البيضاء، في المباراة التي سوف تجمع الفريقين في نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.

 مشوار النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا خلال موسم 202‪0-2021

دور التمهيدي

دوري أبطال أفريقيا

يذكر أن الأهلي استهل مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، وذلك بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر بهدف نظيف في لقاء الذهاب بدور الـ32.

ثم كرر الفوزه في لقاء الإياب برباعية دون رد ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بخماسية نظيفة.

دوري المجموعات

 

ووقع النادي الأهلى في المجموعة الأولى بدور المجموعات التى كانت تضمت كلا من المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني.

وفاز الأهلى على المريخ السوداني في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بثلاثية نظيفة.

وكان ذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ثم خسر في الجولة الثانية أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب مكايا التنزاني.

ثم تعادل النادي الأهلي بعد ذلك في لقاء الجولة الثالثة مع فريق فيتا كلوب الكونغولى.

وكان ذلك في المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي بنتيجة 2/2

ثم تمكن النادي الأهلي من بعد ذلك بالفوز في لقاء الجولة الرابعة على فيتا كلوب الكونغولى بثلاثة أهداف دون رد، حبث كان ذلك في المباراة التي أجريت على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

ثم تعادل الأهلي في لقاء الجولة الخامسة مع مضيفه المريخ السوداني بنتيجة 2/2، وذلك في المباراة التى أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وتمكن النادي الأهلي من اختتم مشواره بدور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام.

حيث صعد المارد الأحمر إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، وذلك خلف فريق سيمبا التنزاني الذى صعد كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.

وبعد ذلك إنتظار الأهلي قرعة ربع النهائي حيث اسفرت عن وقوعه مع نادي صن داونز الجنوب أفريقي حيث تعد هذه هي مره الثالثة علي توالي ليلتقي الفريقين في دوري أبطال أفريقيا في الادوار الإقصائية.

الأدوار الإقصائية

دوري أبطال أفريقيا

تمكن النادي الأهلي من الفوز في ربع النهائي، حيث تمكن الأهلي من الفوز علي استاد وwe بهدفين دون راد، ثم أكد الأهلي التأهل بعد تعادله 1-1 أمام صنداونز في بريتوريا في مباراة إيابا في جنوب افريقيا وبذلك يبلغ المربع الذهبي بالتفوق (3-1) بعد حسم لقاء الذهاب لصالحه.

وبعد ذلك يعد إلى نصف نهائي لمواجهة نادي الترجي التونسي، حيث فرض الأهلي أنيابه في مبارات الذهاب في تونس علي ملعب رادس حيث تمكن من الفوز بهدف دون راد.

ثم عاد النادي الأهلي وكرر فوزه بثلاثيه نظيفة علي استاد we بالقاهرة وبذلك يصعد النادي الأهلي إلى نهائي بطولة بعد فوزه بمجموع المباراتين 4-0.

ويلتقي النادي الأهلي مع فريق فريق كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا المباراة التي ستقام على ملعب مركب محمد الخامس في العاصمه المغربيه الدار البيضاء يوم 17 يوليو القادم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى