اخبار

رفع حالة الطوارئ.. سوء الطقس بدمياط يتسبب في تعطيل الدراسة ومنع الصيد

شهدت محافظة دمياط حالة من سوء الطقس وانخفاض كبير في درجات الحرارة على معظم أنحاء المحافظة مما استدعى رفع حالة الطوارئ ومنع الصيد.

دمياط: عبده خليل وايناس رجب

هذا وقد استمر هطول الأمطار على المحافظة حتى ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد صاحبها رياح شديدة قررت على إثرها الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تعطيل الدراسة بكافة المدارس الحكومية والخاصة وكذا المعاهد الأزهرية.

 

وعلم موقع الرأي أنه تم غلق بوغاز البرج ومنع أسطول الصيد من نزول المياه نظرا لارتفاع الموج وسوء حالة البحر.

سوء الطقس بدمياط يتسبب في تعطيل الدراسة ومنع الصيد

كما وضربت الأمطار الغزيرة مدينة رأس البر وذلك منذ ساعات الليل الأولى والمستمرة حتى الآن مما استدعى المسئولين بالمدينة من تحذير المواطنين بعدم النزول إلى الشوارع والبقاء في المنزل.

سوء الطقس بدمياط
الأمطار تغرق شوارع دمياط

وتسبب هطول الأمطار في تعطيل سير المركبات بالشوارع نظرا لتجمع المياه في الوقت التي شددت فيه الدكتورة منال عوض على رؤساء المدن والأحياء بضرورة التحرك الفوري لسيارات شفط المياه وإزالة مياه الأمطار  المتجمعة من الشوارع الرئيسية بأسرع ما يمكن.

 

هذا وقد أهابت محافظة دمياط المواطنين بأخذ الحذر والحيطة من ملامسة أعمدة الكهرباء أو الاقتراب منها وأيضا تجنب السير أو ركن السيارات أسفل الأشجار العملاقة أو تحت لافتات الإعلانات الضخمة.

 

من جانبها أعلنت شركة المياه والصرف الصحي بدمياط رفع حالة الطوارئ القصوى وبادرت بنشر عربات شفط المياه في شوارع المدينة مع التأكد على جاهزية محطات رفع المياه المتراكمة تحسبا لهطول المزيد من الأمطار.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت في وقت سابق توقعاتها بأن تضرب محافظات مصر حالة من عدم استقرار الطقس مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وأكدت أن فرص سقوط الأمطار كبيرة على كافة أنحاء الجمهورية بداية من مساء أمس الأحد وحتى نهاية اليوم الاثنين 20 ديسمبر الجاري.

 

وأوضح المكتب الإعلامي لمحافظة دمياط أن الصفحة الرسمية للمحافظة سوف توالي نشر درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة والتي يصاحبها نشر تحذيرات للمواطنين بضرورة تخفيض السرعة أثناء القيادة وبخاصة على الطرق السريعة.

 

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى