رياضة

نهائي أمم إفريقيا… تعرف على سر زجاجة جاباسكي في مباراة الفراعنة أمام السنغال فى ركلات الترجيح

سر زجاجة جاباسكي في مباراة الفراعنة

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية سر زجاجة الحارس جاباسكي في مباراة منتخب الفراعنة أمام منتخب السنغال فى ركلات الترجيح في مباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أظهر أحد الصحفيين الذين كانوا يتواجدوا خلال تغطية مباراة مصر والسنغال في بطولة كأس الأمم الأفريقية عن سر الزجاجة التي كانت بحوزة النجم محمد أبوجبل حارس مرمى منتخب الفراعنة وذلك خلال مباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك أمام ”أسود التيرانغا“ والتي قد أقيمت مساء أمس الأحد وذلك في إطار بطولة نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 وذلك لنسخة ال33 .

وكان قد خسر منتخب مصر أمام نظيره منتخب السنغال وذلك في ركلات الترجيح (4-2) حيث قد جاء عقب نهاية الوقت الأصلي وأيضاً الوقت الإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين وذلك على ملعب “أوليمبي”.

بينما قد جاء عقب المباراة حيث قد التقط أحد الصحفيين الذين كان متواجد في مباراة وكان يدعى هو صاديق آدامز الذي قد التقط الزجاجة والتي يبدو الحارس المصري محمد أبو جبل حيث قد تركها اللاعب بجوار المرمى وهذا كله كان عقب الخسارة.

كما قد نشر الصحفي فيديو لها وذلك عبر حسابه الموثق على صفحة ”توتير“ كما قد علق عليها “نسى (جاباسكي) حارس مرمي منتخب مصر زجاجته وذلك من داخل الملعب وهذا كله كان بعد الهزيمة حيث يجب أن توضع هذه الزجاجة مباشرةً وذلك في متحف الكاف وهذا إذا كان لديهم متحف يوضع فيه هذه الأشياء “.

سر زجاجة جاباسكي في مباراة الفراعنة
سر زجاجة جاباسكي في مباراة الفراعنة

فيما قد ظهر على الزجاجة بعض أوراق صغيرة ملتصقة وذلك جنبا إلى جنب كما كان بها أيضاً اسم كل لاعب الذي كان سوف يسدد ركلات الجزاء وأيضاً زوايا التسجيل وذلك من قبل لاعبي منتخب السنغال.

كما كان قد نجح اللاعب محمد أبوجبل في التصدي لركلة جزاء التي قد سددها اللاعب ساديو ماني وذلك بعد دقائق قليلة من انطلاق المباراة وهذا كان قبل أن يواصل اللاعب تألقه في ركلات الترجيح ونحاحك في تصدى لإحدى الركلات اللاعبين في ركلات الترجيح وذلك لكن فريقه قد خسر في النهاية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين .

حيث يذكر أن مدرب حراس المنتخب المصري عصام الحضري  كان قد وصف هذه الزجاجة بـأنها هي “زجاجة الانتصار“  وذلك بعدما قد أسهم الحارس محمد أبو جبل بشكل كبير في في ضمان تأهل منتخب الفراعنه  إلى المباراة النهائية وهذا بعد تجاوز عقبة منتخب الكاميرون وذلك ركلات الترجيح وكان ذلك مشيرا إلى أنه سوف يكشف أخرى عن سرها وذلك في وقت لاحق.

تصريحات كيروش يعد مباراة الفراعنة أمام السنغال:

سر زجاجة جاباسكي في مباراة الفراعنة
رسالة خاصة من كيروش للاعبي المنتخب

وكان قد علق المدير الفني كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر،  خسارة الفراعنة أمام منتخب السنغال وذلك عبر حسابه على “تويتر” قائلا :”إلى أن اللاعبين ليس لديهم سوى بضع كلمات متواضعة وذلك لأشاركها معكم وذلك من أعماق قلبي حيث أني أشعر بالفخر بكم جميعًا كما أقدم لكم أشكركم كثيرًا وذلك على كل ما فعلتموه وذلك من أجل منتخب مصر والجماهير” .

فيما قد أضاف أيضاً ” أنتم جميعاً تستحقون إلى أن تعودوا إلى الوطن وأن يتم تقديركم وذلك كلاعبين وأيضاً كتبوا معًا صفحة وذلك أداء بطولية وهذا كله في تاريخ كرة القدم حيث سوف أراكم لاحقًا دائمًا مع أطيب امتناني لكم جميعاً “.

سر زجاجة جاباسكي في مباراة الفراعنة
سر زجاجة جاباسكي في مباراة الفراعنة

وكان المدير الفني كارلوس كيروش معاقبا وذلك من  قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وذلك بعد طرده وذلك في دور النصف نهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا وذلك أمام نظيره منتخب الكاميرون ولذلك لم يحضر المدير الفني المباراة النهائية أمام منتخب السنغال حيث كان متواجداً في المدرجات وذلك للمتابعة المباراة .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى