اخبار

سلالم خشبية بالمرج.. أحدث حيل المصريين.. والطرق والكباري تستنكر الواقعة

سلالم خشبية بالمرج

في أحدث تقاليع وحيل المصريين، قام بعض من الأهالي بوضع سلالم خشبية بالمرج، وعددهم 2 سلم خشبي، للصعود والنزول من الطريق الدائري بالقاهرة، نظرا لعدم وجود منفذ آخر قريب، للوصول الى الطريق، واستقلال المواصلات، للذهاب الى أعمالهم “على حد قول بعضهم”.

العبور الى الدائري
العبور الى الدائري

كتب.. هيثم زهرة

غضب أهالي المنطقة

هذا وقد استنكر عدد من أهالي المنطقة، الشركة المنفذة لمشروع تطوير الطريق الدائري، التي اكتفت بوضع السقالات أثناء التوسعات الأخيرة، للتسهيل على المواطنين من العبور للطريق الدائري، حيث أكدوا أنهم فوجئوا بالشركة تخلع السقالات بعد الانتهاء من أعمالها، وقامت بنقلها إلى مكان عمل آخر لاستكمال الانشاءات، وهو ما دعا الأهالي لوضع سلالم خشبية،  مضيفا أن الفتحات الموجودة قليلة جدا، وترهق الأهالي، نظرا لتباعدها بعضها من بعض.

جمعوا المال من أجل شراء السلالم الخشبية

وقال مواطن، أن الأهالي اتفقوا على جمع المال، لشراء وتركيب سلالم خشبية، حتى يصبح الصعود والهبوط من دائري المرج أيسر مما هو عليه الآن، وبخاصة مع وجود كبار السن، والمرضى، والسيدات، بين أهالي المنطقة.

أهالي المرج والسلالم الخشبية
أهالي المرج والسلالم الخشبية

وطالب عدد من أهالي المنطقة، الجهات المعنية، بالتدخل الفوري، وتركيب وبناء سلالم خرسانية، لإراحة المواطنين، والحفاظ على سلامتهم.

الطرق والكباري ترد..

غير مقبول

من جهتها، علقت هيئة الطرق والكباري على تصرف الأهالي، بأنه “غير حضاري”، حيث أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة، بأنه سيتم التواصل والتنسيق، مع المحافظة، لوقف هذه الظاهرة، التي وصفها بـ “غير المقبولة”.

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكباري، أن هناك خطوات لتركيب كاميرات مراقبة على طول الطريق، عقب الانتهاء من تطويره.

الداخلية تتوعد ..

من جانبها، أشارت مصادر بوزارة الداخلية، الى أن الأجهزة الأمنية، بصدد فحص الصور، المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت بعض من أهالي منطقة المرج، استخدموا سلالم خشبية للمرور الى الطريق الدائري، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية، حيال الواقعة.

ردود أفعال السوشيال ميديا

“الطالع بـ جنيه والنازل بـ نص”

هذا وقد شهدت مواقع التواصل الإجتماعي حالة من السخرية بعد نشر الصور الخاصة بالسلالم الخشبية التي تم وضعها للعبور نحو ومن الطريق الدائري بمنطقة المرج ما دعا أحد رواد السوشيال ميديا إلى كتابة تعليق “الطالع بـ جنيه والنازل بـ نص”.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى