رياضة

سيكازوي ذكريات مؤلمة للنادي الأهلي

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

بعد إعلان “كاف” أن الزامبي جاني سيكازوي سيدير مباراة الإياب بين النادي صنداونز؛ سادت حالة من المخاوف بين مسؤولي النادي الأهلي نظرا لإدارة الحكم الزامبي ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها عصر يوم السبت المقبل على ملعب لوكاس موريبي بجنوب إفريقيا.

 

سيكازوي ذكريات مؤلمة للنادي الأهلي

سيكازوي لديه ذكريات مؤلمة مع النادي الأهلي، بعد أن تغاضى أكثر من مرة عن احتساب أخطاء واضحة للمارد الأحمر، وفي المقابل احتسب أخطاء ساذجة على الأحمر.

 

الأهلي يشكو نداي

وتقدم مجلس إدارة النادي الأهلي بشكوى ضد الحكم السنغالي ماجيتى نداي، حكم مباراة الذهاب، في الاتحاد الإفريقي لكره القدم “كاف“، وذلك نظرًا لارتكابه أخطاء عديدة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب أمام صنداونز، لعل أبرزها عدم احتسابه ركله جزاء لصالح محمد شريف مهاجم الأهلي ضد أونيانجو حارس صنداونز الذي كان يستحق الطرد لتعمده إيذاء لاعب الأهلي.


وقائع سابقة

لسيكازوي وقائع سابقة مع أخطاء ارتكبها، ويأتي أبرزها:

 

إيقاف 5 أشهر

إذ تم إيقاف سيكازوي لمدة خمسة أشهر بعد تحكيمه لمباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي والتي شهدت أخطاء تحكيمية فادحة، تسببت في خروج الفريق الأنجولي من بطولة إفريقيا.


نهائي كأس الأمم

أدار الحكم الزامبي جاني سيكازوي مباراة منتخب مصر أمام الكاميرون في نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون، والتي انتهت بخسارة المنتخب المصري أمام منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف، وشهدت المباراة أخطاء تحكيمية شديدة أثرت على نتيجة المباراة.


نهائي دوري الأبطال

حكم سيكازوي نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019 الذي جمع بين الترجي التونسي ونادي الوداد البيضاوي المغربي في رادس كحكم للفار والذي أثر على المباراة أن تستكمل ويفوز الترجي التونسي بالبطولة الإفريقية التي أثارت جدلًا كبيرًا بسبب قرارات التحكيم.

 

مباراة مصر ونيجيريا

كما كان سيكازوي حكمًا لمباراة منتخب مصر أمام منتخب نيجيريا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا الجابون عام 2017 والذي حرم مصر من هدف مُحقق بعد انفراد محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني بمرمى المنتخب النيجيري ولكن صافرة الحكم كان لها رأي آخر معلنة انتهاء المباراة، ويُضيع الحكم سيكازوي هدف التقدم للمنتخب المصري بعد أطلق صافرته بانتهاء المباراة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى