رياضة

شرط موسيماني للتجديد يعجل برحيله عن الأهلي

9كتبت: سيليا محمد

اتخذت مفاوضات التجديد بين الأهلي ومدرب الفريق الأول لكرة القدم، الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، طريقا مسدودا، في الأيام القليلة الماضية.

ويرتبط المدرب الجنوب إفريقي بعقد مع الأهلي يمتد حتي نهاية الموسم المقبل، وهو ما يرغب مسئولو القلعة الحمراء في تمديده من أجل الحفاظ على استقرار الفريق.

وقاد موسيماني الأهلي، في أكتوبر 2020، خلفا للمدرب السابق رينيه فايلر، ونجح في التتويج معه بالعديد من الألقاب وعلي رأسها دوري أبطال إفريقيا مرتين.

صحف جنوب إفريقيا تتحدث عن رحيل موسيماني عن الأهلي

أكدت صحف جنوب إفريقيا، صباح اليوم الإثنين، تعثر مفاوضات التجديد بين الأهلي ومدرب صنداونز السابق، بسبب رغبة الأخير في تأمين نفسه من الإقالة المفاجأة.

وأوضحت أن المدير الفني صاحب ال57 عاما، يرغب في وضع بندا في عقده الجديد مع الأهلي، يحميه من الإقالة المفاجأة، حال تعثرت نتائج الفريق.

كما طالبت، زوجة موسيماني ومديرة أعماله، مسئولو الأهلي، في مفاوضات التجديد، إضافة حوافز مالية في العقد الجديد، علي كل لقب يحققه زوجها مع الفريق.

وأشارت الصحف المهتمة بمدربها المخضرم، إلي رفض الأهلي القاطع للشرط الذي يرغب موسيماني في تفعيله بعقده الجديد مع النادي، وهو الأمر الذي يعجل بعودته لجنوب إفريقيا، حال أصر على هذا الشرط.

خسارة الأهلي للدوري والسوبر المصري

وعلي الرغم من تحقيق موسيماني نتائج مميزة للغاية مع الأهلي علي المستوي القاري، ألا أن نتائجه المحلية أشعلت غضب جماهير المارد الأحمر، خاصة بعدما فرط في بطولتين متتاليتين ” الدوري والسوبر “.

وكان الأهلي قد خسر بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020-2021، لصالح غريمه التقليدي الزمالك، بعدما تفوق الفارس الأبيض في الجولات الأخيرة عن الشياطين الحمر بأربع نقاط.

ولم تمر سوي أيام قليلة، حتي لعب الأهلي نهائي السوبر المصري، أمام فريق طلائع الجيش، ونجح الأخير في اقتناص اللقب الأول في تاريخه، بعدما تفوق بركلات الترجيح علي بطل إفريقيا.

وأعقب خسارة البطولتين خلال أيام قليلة، مطالبات برحيل المدير الفني الجنوب إفريقي، وتحميله مسئولية تراجع نتائج الفريق، وعدم الاستفادة من كافة نجوم الفريق والاعتماد لاعبين بأعينهم رغم تراجع مستواهم.

وكان بقاء موسيماني مع الأهلي، متوقف على فشله في تخطي عقبة فريق إنبي في بطولة كأس مصر، ولكنه خرج من المأزق وتغلب على إنبي وصعد بالفريق لدور الثمانية.

أرقام موسيماني مع الأهلي

قاد موسيماني الأهلي في 64 مباراة، بمختلف البطولات، 40 منها بمسابقة الدوري المصري الممتاز، و16 مباراة بدوري أبطال إفريقيا، 3 مباريات بكأس مصر، و3 مباريات بكأس العالم للأندية، ومباراة بكأس السوبر المصري وواحدة بكأس السوبر الإفريقي.

انتصر موسيماني مع الأهلي في 26 مباراة بالدوري المحلي، وتعادل في 12 وخسر مباراتين فقط، وحقق الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها بكأس مصر.

وفي بطولة إفريقيا، انتصر موسيماني في 11 لقاء، وتعادل في ثلاث مباريات وسقط في لقاء وحيد.

أما في بطولة كأس العالم للأندية، قاد الجنوب إفريقي الأهلي للفوز بمباراتين وسقط في لقاء وحيد، وتوج حينها ببرونزية المونديال.

وفي مباراة السوبر الإفريقي، نجح موسيماني مع الأهلي في الانتصار على نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة، ليتوج باللقب.

وفي لقاء السوبر المصري، لم ينجح موسيماني في قيادة الشياطين الحمر للفوز، وسقط بركلات الترجيح وفرط في اللقب.

بطولات موسيماني مع الأهلي

  • لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين.
  • لقب الدوري المصري مرة.
  • لقب كأس مصر.
  • لقب كأس السوبر الإفريقية.
  • برونزية مونديال قطر للأندية 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى