رياضة

صفقات ناجحة وأخرى فاشلة “فنكوش” في تاريخ نادي الزمالك

جهاد فؤاد

يتعاقد نادي الزمالك، مع كثيرًا من اللاعبين، في الفترة الأخيرة، بالانتقالات الصيفية أو الشتوية، من أجل تدعيم صفوفه، والمنافسة على البطولات.

وقد ينجح بعض هذه الصفقات، ويكُتب اسمه من نور، في تاريخ نادي الزمالك، ومن الممكن أن يفشل، ويصبح ذكرى سيئة في أذهن الجماهير، ويسلط موقعنا “الرأي” الأضواء على هذه الصفقات.

 صفقات الفنكوش التي تعاقد معها نادي الزمالك في الفترة الاخيرة

 

أولًا الغاني أحمد فيليكس، أحد أبرز نجوم النادي الأهلي والمنتخب الغاني، وقضى ستة سنوت مع القلعة الحمراء، أحرز الكثير من الأهداف في شباك نادي الزمالك، ولم يأتي الي الفارس الأبيض، بحثا عن الشهرة والأموال، إنما جاء بتوصية حسام حسن، حيث أكد أنه يرتاح نفسياً في اللعب بجوار فيليكس.

أحمد فيليكس

واعتبر أغلب الزملكاوية، هذا التعاقد بمثابة قلم جديد للنادي الأهلي ، بعدما نجحوا في التعاقد مع التوأم حسام وإبراهيم حسن، ولكن فشل احمد فيليكس مع الزمالك، وكان التعاقد معه قلمًا لمحبي الأبيض.

رضا سيكا نجم نادي الإسماعيلي

ويعتبر رضا سيكا، واحدًا من أبرز نجوم النادي الإسماعيلي، الذين حصلوا على بطولة الدوري المصري، وكأس مصر، وكان واحدًا نجوم المنتخب المصري.

وكانت مشاركة، رضا سيكا الأولى، مع نادي الزمالك، ضد النادي الأهلي، وهزم الأبيض بنتيجة تاريخية 6-1 وكان سيكا، أحد أبرز كوارث نادي الزمالك في تلك المباراة.

ولم يعمر كثيرًا مع نادي الزمالك، فترك الفريق وذهب للاحتراف في السعودية، رغم كم الاهتمام، الذي لاقاه في نادي الزمالك، من قبل الإعلام والإداريين.

رحيم أيو نجل النجم الغاني عبيدي بيليه

ولعب أيو مع نادي الزمالك، في موسم 2009-2010، لكنه لم يمثل أي اضافة لهجوم الفارس الأبيض، فكان من أسوء الصفقات، التي دخلت القلعة البيضاء، على مر التاريخ، وخرج من حسابات حسام حسن المدير الفني في تلك الفترة، رغم قلة عدد المهاجمين بالفريق الأبيض.

الكينج ساني الصفقة التي هزت الكرة المصرية

وضمه نادي الزمالك، في عام 2005 من بيرامار البرتغالي، في صفقة كبرى، هزت الإعلام المصري، وقد وعد ساني، جماهير نادي الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي الذي قدم فيه، بأن يحصل على لقب هداف الدوري.

وكان المهاجم، مفاجأة كبيرة لجماهير نادي الزمالك، ولكنها كانت مفاجأة سيئة، فلم يلعب إلا وقت قصير، مشاركًا في مركز الظهير، ولم يقدم أي شيء لنفسه، أو لنادي الزمالك.

أيدسون سوزا يزيد فشل نادي الزمالك

وأظهر اللاعب أيدسون سوزا، أداءً رائعًا وملفتًا للأنظار، عندما تم اختباره لعمل اختبارات بنادي الزمالك، لتقرر الإدارة التعاقد معه، ولكن الأمر قد اختلف تمامًا، بعدما تعم التعاقد رسميًا، ولم يظهر بمستوى يؤهله اللعب في نادي الزمالك، رغم أنه منح أكثر من فرصة، لكنه فشل في إثبات نفسه، وفي جميع المشاركات، وغادر النادي بعد موسم واحد فقط.

الأردني خالد سعد

وهو واحدًا من اللاعبين الموهوبين، في الكرة الأردنية، وانتقل للفارس الابيض، وكان واحدًا من أبرز مدافعي قارة أسيا، في الجهة اليسرى، وتوقع الجميع، بأن يكون اللاعب أحد نجوم نادي الزمالك، لما يملكه من مهارات وإمكانيات عالية، إلا أنه لم يقدم شيء يذكر للقلعة البيضاء، ورحل بعد ذلك متجهًا إلى الفيصلي الأردني.

الغاني أجوجو الصفقة الغير متوقعة

وتعتبر صفقة أجوجو الأغلى في موسم 2008-09، في الكرة المصرية، حيث وصلت قيمته إلى 40 مليون جنيه مصري، وهزت صفقته الإعلام المصري، في تلك الفترة، وبدأ يتحدث عنها الجميع، إلا أنه فشل كالباقية من لاعبوا الأبيض، ولم يقدم شيء يذكر له.

وأخيرًا محمد سعيد قطة لاعب الزمالك السابق

وبدأ محمد سعيد، مشواره مع النادي الأهلي بالناشئين، ورحل عن الفريق من أجل نيل فرصة المشاركة واللعب، وأنتقل لعدة أندية، قبل أن ينتهي به المطاف في نادي الزمالك عام 2011.

وظل مع الفارس الأبيض ثلاثة مواسم، إلا أنه لم يلعب كثيرًا، ولم يقدم شيًا يذكر للنادي، لينضم إلى قائمة الأسماء المنسية، في تاريخ النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى