اخبارحوادث

ضبط كميات كبيرة لسلع غذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة   بحملات مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية المختلفة بمراكز كوم حمادة والتحرير وشبراخيت.

أسفرت عن ضبط كميات كبيرة ومتنوعة من الأغذية المحفوظة منتهية الصلاحية بأحد محال تداول الأغذية بكوم حمادة، ضبط 1200 لتر ألبان طازجة غير صالحة للإستهلاك الآدمي لاحتوائها على حشرات بسيارات نقل الألبان بالتحرير.

كما تم ضبط 45 كجم جبن رومي غير صالحة للاستهلاك الآدمي لفسادها وتلفها بسيارة توزيع مواد غذائية بشبراخيت، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين

كما تم تحرير عدد 22 محضر جنحة صحية لمخالفة الاشتراطات والنظافة الصحية وتم سحب عدد 12 عينة مختلفة لفحصها.

جاء ذلك تفعيلاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين .

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس مجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بالتنسيق مع مباحث التموين بقيادة العميد وجدي الصيرفي، حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بمحافظة البحيرة.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية .

ضبط مخبز قام بتجميع عدد ٤٠ شيكارة دقيق بلدى مدعم وتجميع عدد ٧٦٠ بطاقة التموين، مخبز به عدد ٤٠١ بطاقة تموين وقام بالتصرف فى عدد ٤٧ شيكارة دقيق بلدى مدعم ويقوم بانتاج خبز ناقص الوزن بمقدار ١٧جم، مخبز قام بالتصرف في عدد ٢٠ شيكارة دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية المدعم، مخبز لعدم وجود ماكينة الصرف الفرعية وقام بالتصرف في عدد ٢٠ شيكارة دقيق بلدى، تجميع عدد ٣ شكائر دقيق بلدى، مخبز قام بانتاج خبز ناقص الوزن بمقدار ٢٧جم وعدم وجود سجل الزيارات، مخبز يقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار ١٢جم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى