رياضة

ضياء السيد يقود منتخب مصر أمام السنغال بعد إيقاف كيروش

ضياء السيد يقود منتخب مصر

 

 

مصطفى الجندي

 

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقى لكرة القدم “كاف”، إيقاف كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر مباراتين وتغريمه 10 آلاف دولار بعد طرده أمس فى مباراة الكاميرون فى نصف النهائى.

كما وجهت اللجنة تحذيرا أخيرا لوائل جمعة مدير المنتخب بالايقاف حال الاعتراض مجددا على الحكام.

بذلك، يقود ضياء السيد مدرب عام منتخب مصر، الفراعنة من خارج الخطوط فى المباراة المقبلة أمام السنغال فى نهائى بطولة أمم افريقيا بالكاميرون، بعدما تأكد إيقاف كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر لحصوله على البطاقة الحمراء أمام الكاميرون فى نصف النهائى أمس.

ضياء السيد يقود منتخب مصر
ضياء السيد يقود منتخب مصر

كما تم إيقاف روجر دو سا مساعد كيروش 4 مباريات على خلفية أحداث مباراة مصر والمغرب فى قبل النهائى، لذا سيغيب أيضا عن المباراة المقبلة، على ان يتولى ضياء السيد مسئولية ادارة الفراعنة فنيا داخل الملعب.

و تمكن منتخب مصر من حجز بطاقة التأهل الثانية لنهائي أمم أفريقيا بعد الفوز على الكاميرون في مباراة امتدت للأشواط الإضافية و ركلات الترجيح.

حسمت الركلات الجزاء الترجيحية نتيجةنتيجة المباراة لصالح منتخب مصر بنتيجة 3/1، بعد أن تمكن حارس الفراعنة محمد أبو جبل من التصدي لركلتين جزاء مع إضاعة ركلة أخرى.
بينما نجح أحمد سيد زيزو و محمد عبد المنعم و مهند لاشين من التسجيل للفراعنة.

بهذه النتيجة يضرب المنتخب المصري موعداً مع نظيره السنغالي في نهائي أمم أفريقيا.

تعد هذه هي المرة العاشرةالعاشرة التي يلعب فيها منتخب مصر المباراة النهائية.
ويلعب منتخب مصر مع السنغال في المباراة النهائية بعد الفوز على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

 

موعد مباراة مصر و السنغال بنهائي أمم أفريقيا:-

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الأحد المقبل الموافق 6 فبراير موعداً للمباراة النهائية بين مصر و السنغال بملعب أوليمبيه بالعاصمة الكاميرونية ياونداي.
تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة للمباراة:

تنقل المباراة عبر مجموعة قنوات “bein sports” الناقل الحصري للبطولات الإفريقية بمنطقة الشرق الأوسط، و التي خصصت قناتي bein sports max 1 و bein sports max 2 لنقل المباراة و البطولة.

و أشارت تقارير صحفية عن اقتراب الحكم الجنوب افريقى فيكتور جوميز من إدارة المباراة النهائية لبطولة أمم افريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، والتى تجمع بين منتخبى مصر والسنغال فى التاسعة مساء الأحد المقبل.

ومن المقرر أن تعلن لجنة الحكام خلال الساعات المقبلة عن طاقم حكام مباراتىّ النهائى الافريقى بين مصر والسنغال، وكذلك مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الكاميرون وبوركينا فاسو.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى