اخبارمدارس وجامعات

طالبة كفر الشيخ عنّفتها الأسرة لتحويل مسارها التعليمي فحصلت على المركز الأول بالجمهورية

كتب: خيرالله فؤاد

قصة كفاح تعني الكثير من الكلمات وتسطر مجدًا جديدًا في حياتها بالإصرار والعزيمة والعلم تبنى الأمم نحو مستقبل مشرق.

ساندي الأولي علي الجمهورية

ساندي بسام حامد، الحاصلة علي المركز الأول مكرر علي مستوى الجمهورية بالتعليم الفني التجاري، تخصص تسويق وسوق المال، بمدرسة الرياض التجارية المشتركة، بمركز الرياض، بمحافظة كفرالشيخ.

من أسرة ريفية من قرية المثلث التابعة لمركز الرياض، بالمحافظة، ويعمل والداها مدرس لغة إنجليزية، ووالدتها ربة منزل، ولها أخت شقيقة، وولد.

قصة كفاح

وتقول ساندي بسام ، الأولي مكرر علي مستوي الجمهورية والحاصلة علي مجموع دراجات 575 درجة من المجموع الكلي، 580 بنسبة 99،14%، أنها كانت طالبة ثانوي عام، ثم قامت بتحويل مسارها  التعليمي إلى التعليم الفني التجاري بمدرسة الرياض التجارية المشتركة، بمدينة الرياض، ووقتها كانت الأسرة حزينة جدا خاصة والداها، ووالدتها وقوبل ذلك بتعنيف منهما.

وأشارت، ساندي، منذ هذا اليوم وأصبحت أفكر في طريق النجاح كي أثبت لنفسي وأسرتي أنني علي قدر من المسئولية، وبالرغم من أن تحقيق النجاح ليس بالسهل  لكن كان لدي طموح كبير من أجل النجاح.

 

وأضافت، كنت أهتم بالمذكرة وكذلك حضور الشرح العملي ، والتدريب بمعمل الحاسب الألي بالمدرسة ، وكذلك كنت بجانب المذاكرة أساعد والدتي بالعمل بالمنزل ، وكل ذلك بهدف تحقيق حلماً غالياً لي ولأسرتي وهو ما حدث بالفعل بحصولي علي المركز الأول مكرر علي مستوي الجمهورية بالتعليم الفني التجاري، ولم أصدق نفسي عندما أتصل  بي مدير مكتب وزير التربية والتعليم ، بأنني قد حصلت علي المركز الأول مكرر علي مستوي الجمهورية ، وكذلك قدم لي اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم ، ونائبة عمرو البشبيشى ، التهنئة بالنجاح لهم كل الشكر .

 

ويؤكد والداها بسام حامد، مدرس لغة إنجليزية، أن ساندي كانت مصممة علي تحويل المسار العلمي من الثانوية للتعليم الفني التجاري، بالرغم من اعتراضي الشديد علي ذلك، ولكنها كان لديها هدف تسعي لتحقيه وهو ما حدث بالفعل والحمد لله وأدخلت الفرحة والبهجة علينا وهذا حلم كبير تحقق في الحمد لله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى