عاممدارس وجامعات

طلاب تربية نوعية جامعة دمنهور تنمى الوعى لتغيير نظرة المجتمع للقطع المهملة

طلاب تربية نوعية جامعة دمنهور تنمى الوعى لتغيير نظرة المجتمع للقطع المهملة

 

تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، و الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور ، قام طلاب تربية نوعية  جامعة دمنهور بإتاحة الفرصة لكي يتعرف  المجتمع  على ابتكار الأفكار ، من خلال تجميع الخردة وتقطيعها وتنظيفها ، ثم إعادة تدويرها، كل حسب رؤية كل فرد وأسلوبه الفني.

طلاب جامعة دمنهور تنمى الوعى لتغيير نظرة المجتمع للقطع المهملة
طلاب جامعة دمنهور تنمى الوعى لتغيير نظرة المجتمع للقطع المهملة

يأتي هذا فى إطار سعى الجامعة الدائم لدعم أفكار الطلاب  ، ودعم ابتكاراتهم وهذا يساعد بصورة كبيرة في حل جميع المشاكل التي تواجه الفرد بصورة فعالة. ورفع كفاءة المستوى التعليمي لدى الأفراد. ويساهم  الفكر الإبتكاري بصورة كبيرة في النهضة الصناعية والتكنولوجية.

 

وأكد صالح على ضرورة تبنّي الإبداعات والابتكارات وتطوير الطلاب علميًا وبحثيًا، وعدم اقتصار دور الجامعة على الجانب الأكاديمي فحسب ، بل دعم الأفكار والابتكارات ، بما يساهم فى تطوير البيئة المحيطة، لما لها  دور كبير وفعال في حياة المبتكر،  مثل المؤثرات الإجتماعية والثقافية بداية من الأسرة وحتى المؤسسات التعليمية.

 

إقرأ أيضــــــــا  …. جامعة دمنهور تشارك فى إحتفالية يوم الشهيد

 

وأوضح صالح ان الجامعة  تسعى إلى رفع كفاءة الطلاب وتشجيعهم علي تنفيذ افكارهم ، وتحسين حاسة الابتكار لديهم وأيضا العمل داخل فريق يكون أفضل بالنسبة للشخص المبتكر عن العمل الفردي ، فلابد من إظهار الإبداع المكنون في نفوسهم وذواتهم لدفع عجلة التنمية المستدامة، وتحقيق تطلعات الدولة في بناء اقتصاد مبني على المعرفة ، ويجب علي الجامعة أو أى  مؤسسة تقديم كل الدعم للشخص المبتكر لأنه هو العامل الأساسي في تقدم المجتمع ورفع معدل التنمية بالدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى