تكنولوجيا

«طلبات مارت» تقود قطاع التجارة الإلكترونية، وتخدم آلاف العملاء كل ساعة حول المنطقة

تقود قطاع التجارة الإلكترونية

 

كتب_عبدالعزيز خلف

منذ الانطلاق، توسّعت «طلبات مارت» لتشمل أكثر من 100 متجر في ثمانية أسواق حول المنطقة، مع مجموعة مختارة من أكثر من 7000 منتج مختلف. وتم توفير تجربة تسوق مريحة وعملية وخالية من المتاعب للعملاء على مدار 24 في اليوم في جميع أيام الأسبوع. تطورت «طلبات مارت» لتستفيد من تقنية طلبات المبتكرة المصممة لتمكين إعداد الطلبات وتسليمه بكفاءة خلال 20 دقيقة أو أقل.

هل تعلم أن أكثر من رُبع الطلبات هي من المنتجات طازجة مثل الخضروات والفواكه والألبان والمأكولات البحرية! ألقينا نظرة على بيانات وعادات المستخدمين الشرائية على «طلبات مارت» ووجدنا بعض النتائج الرائعة، ألقِ نظرة!

توصيل منتجات طازجة عالية الجودة
يعمل فريقان داخل كل متجر من متاجر «طلبات مارت» على مستوى المنطقة، أحدهما لجودة المنتجات الطازجة والآخر لسلامة الغذاء، ولذلك لإجراء فحوصات الجودة الصارمة قبل تخزين الطعام في أماكن يتم التحكم بدرجة حرارتها بشكل مناسب. وبمجرد إعداد الطلب، تتم مراجعة جميع أصنافه مرة أخيرة قبل إرساله للتوصيل.

الموز… حبيب الملايين!
من الرائع أن نرى اهتمامًا بالفواكه والطعام الصحي، وقد أظهرت البيانات أن الموز هو أكثر أنواع الفاكهة طلبًا على مستوى المنطقة بأكملها، ثم يليه البرتقال والتفاح.

ماذا تقول الطماطم عندما تعطس؟ كاتشششب!
الطماطم هي الصنف الأكثر مبيعًا في قسم الخضروات على «طلبات مارت»، وأتى بعدها الخيار والبطاطس.

المياه هي الأفضل!
المحافظة على شُرب المياه هي أسهل طريقةٍ للمحافظة على الصحة والنشاط. لذلك، لم نستغرب أن تكون المياه هي أكثر الأصناف طلبًا على «طلبات مارت» جنبًا إلى جنبٍ مع الموز والحليب بالشوكولاتة.

نقاشٌ مُحتدِم، مالح أم حلو؟
نحن نعشق السُّكر! وقد كشفت «طلبات مارت» عن إحصائية تُبيّن أن معظم العملاء في المنطقة يُفضلّون تناول الحلويات على الوجبات الخفيفة المالحة، فيما عدا دولةٍ واحدة وهي البحرين، فهم يُفضّلون المُقرمشات المُملّحة.

إضافةً إلى الخضروات والفواكه الطازجة، تقدّم «طلبات مارت» أيضًا عددًا من المنتجات الجديدة والتي تشمل:
يمكن للعملاء الذين يتطلعون إلى إضافة المزيد من المكونات النباتية في وصفاتهم الآن طلب المنتجات العضوية مثل الدقيق والسكر والزيت المشتق من جوز الهند أو اللوز!

أقوى عملية تحضير للبقالة:
تحرص «طلبات مارت» على توفير خدمة توصيل فعالة وموثوقة عبر استخدام حلولٍ تقنية متطورة لإدارة المتاجر تُتيح التّتبع المباشر لجميع مراحل عملية الطلب والتوصيل. وهذا يُساهم في حصول العملاء على المنتجات التي يريدونها في الوقت الذي يريدونه، دون الحاجة إلى تغيير أو تبديل أي المنتجات في طلباتهم. إضافة إلى ذلك، فإن إدارة المخازن المُطوّرة في جميع متاجر «طلبات مارت» تُتيح مجموعة من المنتجات المتنوعة مُعدّة خصيصًا لتلبية جميع احتياجات العملاء في نفس المنطقة في أي وقت.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستفادة من تقنيات «طلبات» المبتكرة، التأكد من حُسن اختيار أماكن متاجر «طلبات مارت» وأوقات عملها لإحداث أفضل تأثير، يُمكّن أكثر من 1000 موظفٍ في متاجر «طلبات مارت» المختلفة حول المنطقة من تحضير طلبات العملاء بمتوسط 3 دقائق فقط! ويدرك الموظفون المسؤولون عن جمع المنتجات، موقع كل منتج داخل المتاجر ويساهم ذلك في تقليل وقت التحضير.

#الأقوى_واصلك في المنطقة خلال 20 دقيقة أو أقل:
بمساعدة فِرق «طلبات مارت» المحلية المدعومين بالتقنيات المتطورة، يتلقى العملاء في مصر طلباتهم في أقل من 20 دقيقة. والمثير للاهتمام، أن أقصر وقت توصيل كان دقيقة واحدة فقط!

تلبية احتياجات العملاء
يقوم باستمرار فريق التكنولوجيا المتخصص في “طلبات” للبقالة بابتكار واختبار لإيجاد طرق جديدة لملائمة طلبات العملاء ومساعدتهم في العثور على المنتجات بشكل أسرع. وتستخدم طلبات تقنياتها لفهم كيفية تسوق العملاء بشكل أفضل وتعمل مع شركات عالمية حول تقديم خدمة أفضل للعملاء في المنطقة.

أخذ الوقت اللازم للقيام بالخيارات الصحيحة
يستغرق العملاء متوسط 12 دقيقة لتصفح منتجات «طلبات مارت» قبل إتمام عملية الشراء. وهو نفس الوقت وقتٌ جيد للإستماع إلى بعض الأغاني المفضلة ودع الأمر لنا وتأكد أن #الأقوى_واصلك كل يوم.

يمكن للعملاء الآن طلب احتياجاتهم من «طلبات مارت» عن طريق تنزيل تطبيق «طلبات» من خلال iOS App Store و Google Playstore و Huawei App Gallery.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى