اخبارتحقيقات وملفاتعام

ظهور عقارب وثعابين.. ماذا يحدث في أسوان؟

شهدت محافظة أسوان جنوب مصر مساء أمس الجمعة وطوال الساعات الأولى من صباح السبت طقساً سيئاً، صاحبه سقوط أمطار غزيرة وسيول وتساقط ثلوج مع عواصف رعدية وبرق.

لحظات من القلق عاشها أهالي محافظة أسوان، بعد خروج عقارب وثعابين من جحورها، مهاجمة المواطنين وسط الأحوال الجوية السيئة.

أسوان

وتسببت العقارب والثعابين بعد خروجها من جحورها ومهاجمة المواطنين، في وفاة 3 أشخاص، وإصابة أكثر من 500.

وشهدت المحافظة الجنوبية نقل المصابين بلدغات العقارب إلى مستشفى أسوان الجامعي، من أجل الحصول على المصل.

وفي إطار الحرص على سلامة المواطنين، أعلن محافظ أسوان، أشرف عطية، منح طلاب المدارس بجميع المراحل والإدارات التعليمية إجازة إستثنائية الأحد، بالتنسيق مع وزير التعليم طارق شوقى، في ظل احتمالية استمرار سوء الأحوال الجوية.

أسوان

نصائح للمواطنين بعد اللدغة من العقارب:

– وضع قطع ثلج بطريقة متقطعة على مكان اللدغة.

– الحصول على بعض المسكنات، من أجل تحمل الآلام الناجمة من اللدغات.

– على الشخص المتعرض للدغات، تناول السوائل بكثرة، سواء المياه أو العصائر.

– محاولة تهدئة المصاب، لأن تعرضه للهلع وكثرة حركته يساعدان على انتقال الدم المسمم بفاعلية أكبر إلى أعضاء الجسم الأخرى.

أسوان

وفي ذات السياق، شهد سماء محافظات الصعيد والبحر الأحمر فى الساعات الأولى من صباح الجمعة موجه غير مستقرة، حيث هبت رياح محملة بالأمطار الغزيرة كما أكد خبراء الارصاد الجوية أن تسود البلاد موجة طقس غير مستقرة.

وتعرضت بعض المحافظات لتقلبات جوية وسقوط أمطار غزيرة وثلوج وخاصة محافظة أسوان، وذلك بعد تجمعات كثيفة للسحب والغيوم وظهور للبرق فى سماء المدينة.

الملاحة فى أسوان

اعلنت محافظه أسوان وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً ،وأيضاً ببحيرة ناصر، بجانب قيام إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً بعد إنعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار التي أدت لإنخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً و البواخر السياحية والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيلياً.

كما ناشد محافظ أسوان المواطنين بالالتزام بمنازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية، بالإضافة إلى أهمية ألتزام سائقى المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين ، مؤكداً على أن هناك تواصل مستمر من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى لمتابعة الموقف أولاً بأول والتي تم تخطر حتى الآن بأي حوادث.

تأجيل إنتخابات نادى أسوان

قرر مجلس إدارة نادى أسوان الرياضى برئاسة اللواء أحمد سليمان تأجيل عقد إجتماع الجمعية العمومية والتى كان ضمن جدول أعمالها إجراء إنتخابات إختيار مجلس إدارة جديد لنادى أسوان الرياضى دورة 2025 – 2021 والمقرر إنعقادها السبت 13/11/2021، وذلك نظرا لظروف التي تمر بها البلاد من سوء حالة الطقس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى