اخبارتحقيقات وملفاتحوادث

«إعتدال الطقس» عودة الملاحة فى البحر الأحمر ودمياط وفتح الطرق بالصعيد

شهدت محافظات الصعيد والبحر الأحمر أمس موجة من الطقس السئ والأمطار الغزيرة التى أدت الى تعطل الملاحة فى البحر والمرور فى الشوارع الرئيسية، ومع تحسن الطقس عادت الملاحة والحركة المرورية الى طبيعتها.

انتظام حركة الملاحة بمواني البحر الاحمر ولم تتأثر بسوء الاحوال الجوية

اعلنت هيئة مواني البحر الاحمر علي انتظام حركة الملاحة بجميع المواني وعدم تاثرها بسوء الاحوال الجوية، وشهدت مواني البحر الاحمر تداول 1168 طن بضائع عامة ومتنوعة و 183 شاحنة شملت حركة الصادرات 645 طن بضائع عامة و ( 158 شاحنة ، وشملت حركة الواردات 523 طن بضائع عامة و25 شاحنة

وتم مغادرة السفينة الحرية 1 ميناء سفاجا بحمولة 57 شاحنة والسفينة دليلة بحمولة 82 شاحنة واستقبلت ميناء نويبع السفينة عمان والسفينة سيناء والسفينة ايلة وصول / سفر، حيث تم استقبال 25 شاحنة بحمولة 523 طن و1سيارة ملاكي وتصدير 19 شاحنة بحمولة 645 طن و 16 سيارة ملاكي

فتح جميع الطرق المغلقة بالبحر الاحمر بعد تحسن الاحوال الجوية

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر باستقرار الاحوال الجوية بمدن المحافظة وتم فتح جميع طرق المؤدية لمحافظة البحر الاحمر ولا توجد طرق مغلقة، كانت إدارة الازمات ومركز عمليات محافظة البحر الاحمر اعلنت امس عن إغلاق طريق سفاجا- قنا، وطريق القصير -قفط، وطريق القصير مرسي علم الساحلي وتحويل المرور للطريق الاقليمي الجديد، وذلك بناء علي تعليمات المرور وحفاظا علي ارواح الجميع.

كلف اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر كافة الجهات المختلفة برفع درجة الإستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، من خلال غرفة عمليات مركزية وفتح خط ساخن مع رؤساء المدن والأحياء والتنبيه بالإبلاغ الفوري عن حالة الطقس، وعمل تقرير يومي ، ومتابعة محطات الرفع وسيارات صرف المياه وإمداد المدن بسيارات كسح المياه اللازمة في حالة الحاجة ، ورفع التقارير اول بأول إلى غرفة العمليات الرئيسية.

تداول 21 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط

ذكر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، أن الحركة داخل الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية شهدت تداول 21 سفينة، فيما بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 14 ألفا و946 طنا تشمل (2406 طن رمل و6240 طن يوريا و6300 طن سوبر فوسفات).

وأضاف المركز – في بيان صادر اليوم /الأحد/ – أن حركة الوارد من البضائع العامة بلغت 46 ألفا و753 طنا تشمل (10 آلاف و772 طن قمح و10 آلاف و202 طن أبلاكاش و13 ألفا و100 طن فول صويا و1827 طن حديد و10 آلاف و852 طن خردة).

وأوضح البيان أن إجمالي حركة الصادر من الحاويات بلغ 970 حاوية مكافئة تشمل خضراوات (بطاطس و بطاطا و فاصوليا و خضار مجمد مشكل)، وحاصلات زراعية ( ثوم وريحان وبصل وشمر وزيتون وكركدية ولب) وفواكه (رمان وفراولة) يتم تصديرها إلى كل من الإمارات والمغرب وأمريكا وإيطاليا وكرواتيا ومالطا وسنغافورة وبلجيكا وإنجلترا وألمانيا وسلوفينيا.

كما بلغ عدد الحاويات الوارد 662 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الترانزيت 1328 حاوية مكافئة.. ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 99 ألفا و467 طنا.. بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 92 ألفا و95 طنا، كما غادر الميناء 2 قطار بحمولة إجمالية 2668 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا، بينما بلغت حركة تداول الشاحنات 1444 شاحنة.

فتح الطرق الصحراوية المغلقة بسبب سوء الأحوال الجوية فى قنا

أكد محافظ قنا أشرف الداودي فتح الطرق الصحراوية التي تم غلقها بالأمس بسبب سوء الأحوال الجوية، وأوضح المحافظ – في بيان اليوم /الأحد/ – أنه تم فتح طريق “قنا – سفاجا” “قفط – القصير” بالإضافة إلى طريق “قنا -الأقصر الصحراوي الشرقي” الذي تم فتحه بشكل جزئي، حيث تم فتح إحدى حارتي الطريق في المنطقة التي غمرتها المياه، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الطريق بشكل كامل عقب الانتهاء من الأعمال الجدارية لشفط المياه، مشددا على المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور وتوخي الحذر أثناء السير على الطرق حفاظًا على سلامتهم.

وأشار إلى أنه أنه فور ورود بلاغ بوجود عاصفة ترابية على طريق قفط – القصير ووصول مياه الأمطار والسيول التي سقطت على سلاسل جبال البحر الأحمر إلى حدود قنا تم الإعلان عن غلق الطرق الثلاثة؛ حفاظا على حياة المواطنين.

وأضاف الداودي أنه انتقل بنفسه برفقة مدير أمن قنا مسعد ابو سكين وعدد من القيادات التنفيذية؛ لمعاينة الطرق الثلاثة والإشراف على عمليات كسح وتصريف المياه من الطرق التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث تم الدفع بأكثر من 15 معدة متنوعة ما بين لوادر وحفارات وسيارات شفط مياه؛ للسيطرة على الموقف وعمل السدود الترابية اللازمة وكسح المياه، وهو ما ساهم بشكل كبير في إعادة فتح الطرق اليوم.

الطرق
الطرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى