اخبارمدارس وجامعات

قنديل: قوات الدفاع الشعبي والعسكري تدعم خطط التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة

استضاف مجمع الفنون والثقافة، بجامعة حلوان الندوة التثقيفية الـ58 التي نظمتها قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تنمية روح الولاء والإنتماء لشباب الوطن، وبحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والكاتب الصحفي أحمد المسلماني، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، ولفيف من ضباط وقيادات قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وانطلقت الندوة بالوقوف حدادا على أرواح الشهداء الذين ضحوا من أجل الدفاع عن الوطن.

دور بطولى

ألقى قنديل كلمة شكر فيها رجال القوات المسلحة على دورهم البطولي في الدفاع عن الوطن، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي تقوم به قوات الدفاع الشعبي والعسكري في دعم خطط التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر، كما حث الشباب على أهمية الوعي ومتابعة الأحداث، باعتباره السلاح الأقوى في المعارك الحديثة، لذا حث جميع الشباب على أن تكون لديهم المعرفة  بكل ما يدور حولهم، مشيراً إلى أن قضية الوعي هي قضيتنا الأولى فالعلم هو السبيل والغاية لتحقيق التنمية والتطوير وتعزيز طاقات الشباب لتحقيق التقدم، لافتا إلى أن الشباب هم عماد الوطن وقوته، فالشباب هم كنز الوطن وأيقونة انتصاراته وأمجاده.

المشاركة

وشدد فى كلمته على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنه لابد من تصدير صورة عظيمة عن تاريخنا العظيم بأننا أمه متحضرة، وحث شباب الجامعة على ضرورة المشاركة فى الانتخابات بحرية وشفافية، للدلالة على وعى منتسبي الجامعة بكل ما يحاك من مخططات ضد البلاد.

كلمات مخلصة

وألقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى كلمة وجه خلالها كلمته الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على جهوده المخلصة لبناء مستقبل الوطن، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المساهمة في رفع الوعي الثقافي للشباب وتوعيتهم ضد كافة التهديدات والتحديات التي يواجهها الوطن، مؤكداً على أن الشباب هم الجسر القوى الذي تعبر به الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة، ومشددا أن المشروعات القومية الكبرى تهدف إلى استغلال طاقات الشباب، وأضاف أن مشروع حياة كريمة يعد فرصة عظيمة لإحداث تنمية في المناطق الأكثر احتياجا ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل.

عماد الأمة

وقال كلمته للشباب “أنتم يا شباب مصر عماد هذه الأمة وذخيرتها، وستظل مصر هي أم الدنيا ومهد الحضارات والإسم المحفور فى قلوبنا جميعا”.

غزة

كما تخلل الندوة محاضرة للكاتب الصحفي أحمد المسلماني، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية، حول الوضع في غزة وتأثيره على الأمن القومي المصري.

قصص بطولية

تضمنت الندوة فقرة إنشاد ديني وتم عرض مسرحي من تقديم طلاب قسم المسرح بكلية الآداب بعنوان متى ومن أجل من! والتى عبرت عن القصص البطولية لرجال القوات المسلحة ودورهم في القضاء على الإرهاب، وحرص الطلاب على تقديم عرض عن الإنجازات التي حققتها الدولة في كافة المجالات.

الختام

واختتمت الندوة بفقرة فنية قدمها فريق كورال صوت العاصمة بكلية التربية الموسيقية بالجامعة، حيث أبدعوا في تقديمالأغاني الوطنية، ثم عرض فيديو للشهداء المكرمين، وقام رئيس جامعة حلوان وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بتكريم أسر الشهداء، كما تم تكريم أبطال الجامعة من ذوى الهمم، وهم، الطالب عبد الرحمن صلاح حسن، وفاطمة طارق عبد الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى