اخبار

عاجل.. الأرصاد الجوية: هذه المحافظات مهدده بسقوط أمطار اليوم

عاجل.. الأرصاد الجوية هذه المحافظات مهدده بسقوط أمطار اليوم

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال بيان رسمي صدر عنها اليوم الأربعاء 1 ديسمبر أن هناك موجة من الأمطار الخفيفة والمتوسطة قد تهدد بعض المحافظات.

كتب.. هيثم زهرة

وقالت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تضرب الأمطار عدة مناطق على مستوى الجمهورية خلال يومي الأربعاء والخميس وحتى منتصف الأسبوع المقبل وستكون مصحوبة بانخفاض واضح في درجات الحرارة.

البسوا الشتوي

وتابعت الأرصاد الجوية خلال بيانها اليوم أنه من المؤكد أن تنشط الرياح بشكل كبير على العديد من محافظات مصر خلال الساعات القليلة القادمة وحذرت الهيئة المواطنين بضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة نظرا لإنخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

عاجل.. الأرصاد الجوية هذه المحافظات مهدده بسقوط أمطار اليوم

هذا وقد استعرضت هيئة الأرصاد الجوية المناطق المهددة بسقوط الأمطار خلال اليومين المقبلين ومنها المحافظات الساحلية مثل الإسكندرية ومرسى مطروح والسويس وبورسعيد كما أكدت الهيئة تعرض بعض المناطق في محافظات دلتا مصر لسقوط الأمطار ومن بينها القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري عموما.

اضطراب حالة الملاحة

وأكدت الهيئة أن البلاد سوف تشهد حالة غير مستقرة من اضطراب في حركة الملاحة في البحر الأبيض المتوسط نظرا لإرتفاع حركة الأمواج خلال الأيام القليلة القادمة.

هذا وقد أهابت الهيئة المواطنين بضرورة متابعة النشرات الإخبارية الخاصة بحالة الطقس للتعرف على آخر مستجدات درجات الحرارة ومناطق سقوط الأمطار أول بأول.

وذكر بيان هيئة الأرصاد أن أغلب التوقعات تشير إلى تعرض البلاد لموجة غير مستقرة في درجات الحرارة مع سقوط الأمطار التي ستكون من خفيفة إلى متوسطة وتكثر بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل المتأخرة.

انخفاض ملحوظ في حالة الطقس

من جانبه شدد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية بضرورة الحذر الشديد من قبل المواطنين وبخاصة خلال ساعات الليل حيث من المتوقع انخفاض درجات الحرارة لتصل إلى 10 درجات مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة

وأشار شاهين إلى أن درجات الحرارة ستترواح ما بين 21 و 22 درجة مئوية على السواحل الشمالية للبلاد فيما تكون درجة الحرارة الصغرى 15 درجة مئوية.

وتابع مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار سوف تتزايد على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

تابع موقع الرأي للتعرف على آخر مستجدات درجات الحرارة وحالة الطقس

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى