اخبارمحافظات

ليلة جديدة.. “قصور الثقافة” تشارك بفعاليات تنمية الأسرة المصرية في محافظة الغربية

“قصور الثقافة” تشارك بفعاليات تنمية الأسرة المصرية في محافظة الغربية

هيثم زهرة

استقبلت قرية سنباط بمحافظة الغربية فعاليات اليوم الثاني من مشروع تنمية الأسرة المصرية، والمنفذ بالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، والمجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي.

وتضمنت فعاليات الليلة الثانية مشاركة كبيرة من أهالي قرية سنباط، أحد قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، حيث بلغ عدد الحضور حوالي 470 شخصا، حرصوا على التواجد مبكرا لمتابعة الفقرات الفنية التي أعدتها “قصور الثقافة“.

وشهدت بداية الليلة تواجد نجوم فرقة قصر ثقافة غزل المحلة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو الفنان أحمد مسعد، حيث قدموا فاصلا منوعا من الأغاني، والابتهالات، والأناشيد الدينية، التي حازت بها على تفاعل الحضور، ومن بينها: “رمضان جانا”، “يارب توبة”، “محمد يا رسول الله”، و”قمر سيدنا النبي”.

هذا وقد استمتع العديد من الأطفال بالفقرات الفنية الترفيهية التي قدمتها “قصور الثقافة”، ومنها فقرة مخصصة لمسرح العرائس والأراجوز، وفقرة للرسم على وجوه الأطفال، حازت بها على اعجاب الصغار، ورسمت البسمة على وجوههم.

  “قصور الثقافة” تواصل احتفالاتها بشهر رمضان على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى

في سياق آخر، يستعد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى لاستقبال الليلة الثانية من ليالي رمضان الفنية والثقافية، والتي تقيمها “قصور الثقافة” بمحافظة الغربية، للاحتفال بشهر رمضان المبارك.

وبحسب برنامج “قصور الثقافة” فسوف تشهد الليلة الثانية العديد من الفقرات في مجال الشعر، وندوة ثقافية عن انتصارات قواتنا المسلحة في معركة العاشر من رمضان، فيما تختتم فرقة طنطا للموسيقى العربية فعاليات الليلة، بعرض فني يتضمن تقديم الابتهالات والأغاني الدينية والوطنية.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى