اخبار

مساء اليوم.. ترانيم الكنائس وابتهالات المساجد على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى

مساء اليوم.. ترانيم الكنائس وابتهالات المساجد على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى

الغربية هيثم زهرة

ينتظر مساء اليوم الجمعة، عدد كبير من أبناء محافظة الغربية، الظهور الأول لفرقة كورال “إيد واحدة”، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى.

وتأتي حفلة الليلة طبقا للبرنامج الفني الخاص بمسرح 23 يوليو بالمحلة، والذي أعلنت عنه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، خلال شهر مارس الجاري.

جدير بالذكر أن فرقة كورال “إيد واحد” وهي أحد فرق مركز الإبداع الفني بدمنهور، تقدم نوعا جديدا من أشكال الفن من خلال تقديمها لمزيج من الأناشيد والتواشيح والابتهالات الدينية، بجانب باقة من الترانيم والألحان الكنسية المسيحية، التي تعبر إلى حد كبير عن معنى الوحدة الوطنية في مصر، وبعيدا عن كل أشكال التطرف أو الفتنة.

وشهد المسرح بداية الشهر الحالي مشاركة فرقة طنطا للموسيقى العربية، التي قدمت فاصلا من أغاني زمن الطرب الأصيل، فيما شهد المسرح ليلة متميزة أخرى، من خلال تواجد فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، والتي قدمت أغاني وموسيقى كبار الملحنين، من خلال الإيقاعات الشرقية، استحوذت بها على إعجاب الحاضرين.

هذا وقد تابع جمهور الغربية ليلة أمس الخميس باقة من الاستعراضات والرقصات الشعبية، قدمتها فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية، والتي عكست بها  أهم ألوان الفنون والفلكلور في محافظة الغربية، ومن بينها: استعراض “الحجالة”، و”الفرح”، و”عمال المحلة”، و”التنورة”، و”العرقسوس”.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى