اخبارمحافظات

بـ “الكمامة الطبية” أطفال الغربية يشاركون بندوة تثقيفية عن فيروس كورونا

بـ “الكمامة الطبية” أطفال الغربية يشاركون بندوة تثقيفية عن فيروس كورونا

الغربية هيثم زهرة

شارك العديد من طلاب وطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية بمحافظة الغربية في ندوة تثقيفية للحديث حول آخر المستجدات عن جائحة كورونا، وأهم الطرق والإجراءات الوقائية، لتجنب الإصابة بالفيروس.

أطفال الغربية يشاركون بندوة
مكتبة محلة ابو علي الثقافية

وجاءت الندوة التثقيفية التي أقامتها مكتبة محلة أبو علي الثقافية بالغربية، ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، والتي تهدف إلى إقامة العديد من الفعاليات لنشر الثقافة العلمية والصحية في المجتمع، وبخاصة لطلبة وطالبات المراحل التعليمية المختلفة، والمقرر تنفيذها داخل العديد من مواقع الغربية الثقافية ومن بينها: قصر ثقافة طنطا، وبيت ثقافة كفر الزيات، وقصر ثقافة الطفل، وبيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي.

من جانبها، استعرضت صباح عبد الرحيم، مسئولة التثقيف الصحي، أهم ملامح وأعراض الإصابة بفيروس كورونا أو متحوراته، مثل “دلتا” أوميكرون”، والتي يجب النظر إليها بعين الاعتبار، ومنها: السعال، والتعب العام في الجسم، والاحتقان، وسيلان الأنف.

وتابعت مسئولة التثقيف الصحي أن أعراض الإصابة بمتحورات فيروس كورونا تشبه إلى حد بعيد أعراض الإصابة بالبرد، لافتة إلى أن هذا الأمر يستدعي التوجه للكشف الفوري، خشية أن تكون الإصابة بأحد متحورات كورونا، وشددت التحذير بخطورة انتظار فقد حاسة الشم والتذوق للتأكد من الإصابة، مؤكدة أن الأعراض الجديدة ليس بينها فقد حاستي الشم أو التذوق.

أطفال الغربية يشاركون بندوة تثقيفية عن فيروس كورونا

وردا على سؤال من أحد الطلاب، حول صحة الاستغناء عن ارتداء الكمامة الطبية بعد الحصول على لقاح كورونا، أفادت مسئولة التثقيف الصحي أن هذا التصرف ليس له أي سند علمي، وأشارت إلى أن أحدث الدراسات قد أكدت ضرورة ارتداء الكمامة، والحرص على التباعد الاجتماعي، وبخاصة في الأماكن المزدحمة، على الرغم من تلقي الأفراد للقاح المضاد لفيروس كورونا.

واختتمت “عبد الرحيم” حديثها بالتأكيد على بعض النقاط الهامة، منها: ضرورة العمل على تقوية جهاز المناعة، من خلال تناول العديد من المأكولات والمشروبات، ومواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتقليل التزاحم، والحرص على التوجه للوحدات الصحية المنتشرة في قرى ومدن محافظة الغربية لتلقي اللقاح.

 

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى