اخبارمحافظات

قصر ثقافة طنطا: “وراء كل رجل عظيم امرأه”.. والرئيس أكبر داعم للسيدة المصرية

قصر ثقافة طنطا: “وراء كل رجل عظيم امرأه”.. والرئيس أكبر داعم للسيدة المصرية

الغربية هيثم زهرة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، إقامة الأنشطة الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، حيث ناقش قصر ثقافة طنطا أهم الأدوار الرئيسية للمرأة المصرية، وأبرز مساهماتها في خدمة المجتمع، وذلك خلال محاضرة ثقافية بعنوان “وراء كل رجل عظيم امرأه”.

وخلال حديثها أشارت الدكتورة سماح جاهين، أستاذ المناهج وطرق التدريس، إلى أن المرأة تستطيع لعب العديد من الأدوار داخل الأسرة والمجتمع، كما أنها تملك التأثير في تشكيل شخصيات أبنائها، وزرع القيم الإيجابية في نفوسهم.

وتابعت أستاذ المناهج أن مقولة “وراء كل رجل عظيم امرأه” هي مقولة صحيحة تماما، أكد عليها التاريخ الذي أشار إلى العديد من السيدات العظيمات التي استطعن تقديم الدعم والمؤازرة لأزواجهن، ومن بينهن السيدة خديجة بنت خويلد، زوجة النبي، وأيضا السيدة الفرنسية الأصل سوزان بريسو، زوجة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين.

وأوضحت “جاهين” أن المرأة المصرية حاليا تعيش أزهى عصورها من حيث التزام الدولة بحقوقها وسن القوانين التي تكفل حريتها وتعاقب كل من تسول له نفسه الاعتداء عليها بالقول أو بالفعل، مشيرة إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أنصفت المصريات، وعملت على تمكينهن في شتى المجالات، وهو ما ظهر جليا خلال تواجد 8 وزيرات بالحكومة لأول مرة في عام 2018.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى