اخبارمحافظات

“قصور الثقافة” تشارك في مشروع تنمية الأسرة المصرية في الغربية بالتعاون مع “القومي للمرأة”

“قصور الثقافة” تشارك في مشروع تنمية الأسرة المصرية في الغربية بالتعاون مع “القومي للمرأة”

هيثم زهرة

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، في مشروع تنمية الأسرة المصرية بمحافظة الغربية، وذلك بمشاركة المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ومن خلال إدارة الدراسات والبحوث بالهيئة، برئاسة الدكتورة حنان موسى.

وشهد الاحتفال الذي أقيم بقرية “كفر شبرا قلوج” احدى قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية مشاركة متميزة من قبل فرقة قصر ثقافة طنطا للفنون الشعبية، والتي قدمت فاصلا متنوعا من التابلوهات والرقصات الاستعراضية، التي خطفت بها أسماع وأنظار المتابعين للاحتفالية.

تنمية الأسرة المصرية في الغربية تنمية الأسرة المصرية في الغربية

هذا وتضمنت فقرات “قصور الثقافة” الفنية خلال السهرة الرمضانية عرض لمسرح الأراجوز، واستعراضات خاصة بالعرائس لفرقة الفنان خالد خليل، فيما قدمت طنطا للفنون الشعبية استعراضات: التنورة، الذكر، والصعيدي.

يذكر أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري والأسرة بشكل عام، وذلك من خلال تنفيذ محاور المشروع، والمقرر تنفيذها على مدار  3 سنوات، من 2021 وحتى 2023.

اليوم.. بدء احتفالات رمضان داخل محافظة الغربية 

في سياق آخر، أعلنت “قصور الثقافة” عن بداية حفلات “ليالي رمضان الثقافية والفنية” داخل قرى ومدن محافظة الغربية، بداية من مساء اليوم السبت 9 إبريل 2022، حيث سيشهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى أول الليالي الرمضانية، فيما تستقبل المواقع الثقافية بالغربية العديد من الأنشطة والفعاليات على مدار شهر رمضان الجاري، ومنها: ورش تعليم رسم، ورش تعليم خياطة، معارض فنية لمواهب الغربية، محاضرات وندوات تثقفية، ولقاءات حوارية.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى