اخبار

“حياة كريمة” وسط أهالي مدينة زفتى و”الهلباوي” يخطف الأنظار

الغربية هيثم زهرة

وسط حضور جماهيري كبير، استقبل أهالي مدينة زفتى بمحافظة الغربية، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، “حياة كريمة“، بمشاركة فرقة الفنان والمنشد علي الهلباوي.

السيسي
السيسي

وقدم “الهلباوي” عرضا فنيا أكثر من رائع، بشهادة الحضور، واستطاع انتزاع الاعجاب، وخطف الأنظار، بأداء فني رفيع، قدم خلاله مجموعة من أجمل الأغاني والتواشيح الدينية، كما قدم فاصلا غنائيا من فن المونولوج.

المنشد الفنان علي الهلباوي
المنشد الفنان علي الهلباوي

من جانبه، أشار د.تامر عادل الكاشف، مدير عام ثقافة الغربية، الى أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بجانب اهتمامها بتطوير البنية التحتية، والصحة العامة، ورصف الطرق وغيرها، هي أيضا تهتم ببناء الانسان المصري، وهو الأهم في المنظومة الحياتية.

وتابع “الكاشف” قائلا: “تأتي الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة من وزارة الثقافة، برئاسة د. ايناس عبد الدايم، والهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، تماشيا مع مبادرة “حياة كريمة” لبناء الانسان، ورفع الوعي الثقافي داخل المجتمع، واكتشاف وتنمية المواهب الصغيرة والشابة، وبالطبع التصدي للأفكار الارهابية”.

مبادرة حياة كريمة في زفتى
مبادرة حياة كريمة في زفتى

هذا وقد شهدت الفعالية، تقديم فقرات مميزة للعديد من الأصوات الغنائية الشابة، التي نالت استحسان الحاضرين، ومن جهته، أعرب الفنان علي الهلباوي لموقع “الرأي” عن سعادته البالغة، لتواجده اليوم وسط أهالي محافظة الغربية، وبالتحديد مدينة زفتى.

مواهب شابة
مواهب شابة

وقال “الهلباوي” أتقدم بخالص الشكر والتقدير لوزارة الثقافة، ولدار الأوبرا المصرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، على هذا التنظيم الرائع الذي لمسته، كما أتمنى أن يكون جمهور زفتى قد استمتع بالعرض”.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة لقصور الثقافة، كانت قد نظمت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” حيث شهدت قرى مدينة زفتى قافلة ثقافية لقصور الثقافة، بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة، على مدار 3 أيام، ضمت ورش فنية، وندوات توعوية، وعروض للفرق الموسيقية والرقص الشعبي.

وكان مسرح مركز شباب زفتى، قد شهد عرضا لمسرحية “أمر تكليف” من بطولة نجوم فرقة البيت الفني المسرحية، الفنانة عزة لبيب، وجهاد أبو العينين، وتقى عادل، وفادي خفاجة، وزكريا معروف، وأحمد الرافعي، ومن اخراج باسم قناوي.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى