اخبارمحافظات

انطلاق ليالي “قصور الثقافة” الرمضانية بمحافظة الغربية

انطلاق ليالي “قصور الثقافة” الرمضانية بمحافظة الغربية

هيثم زهرة

انطلقت مساء أمس السبت، ليالي رمضان الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، وذلك تحت رعاية الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، حيث شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الليلة الأولى من الاحتفالات.

بدأت الليلة الرمضانية بعزف للنشيد الوطني، فيما قدم الشاعر محمد نجيب الجزار، رئيس نادي الأدب بقصر ثقافة المحلة، باقة منوعة من الأبيات الشعرية الوطنية والدينية، قبل أن يقدم المبتهل والمنشد الإسلامي عبد الرحمن صابر العديد من الأناشيد والابتهالات الدينية.

من جانبها قدم نجوم فرقة قصر ثقافة غزل المحلة للإنشاد الديني، بقيادة المايسترو الفنان أحمد فتحي، العديد من الأغاني، ومنها: “المسك فاح”، “إلهي ما أعظمك”، “عليك سلام الله”، “قمر سيدنا النبي”، “رمضان جانا”، و”محمد يا رسول الله”.

هذا واختتمت الليلة الأولى من ليالي “قصور الثقافة” بمحافظة الغربية بفقرات مخصصة للأطفال، من خلال عرض للشخصيات الكرتونية التي حازت على إعجاب المتواجدين بالمسرح، فيما شهدت فقرة مسرح الأراجوز تفاعل كبير من قبل الأطفال.

من جهته أشار الدكتور تامر عادل الكاشف، مدير عام ثقافة الغربية، أن برنامج الاحتفال بشهر رمضان سوف يشهد مشاركة العديد من فرق الموسيقى العربية والابتهالات الدينية والفنون الشعبية، بجانب فقرات مخصصة للشعر، واكتشاف المواهب الصغيرة، وأضاف بأنه من المقرر إقامة العديد من المعارض والورش الفنية لتعليم فن التفصيل، والرسم على الزجاج.

انطلاق ليالي “قصور الثقافة” الرمضانية بمحافظة الغربية

في السياق ذاته، قدمت فرقة بيت ثقافة كفر الزيات الموسيقية، بقيادة المايسترو الفنان طارق شعبان، مجموعة من الأغاني العاطفية والدينية، منها: “رمضانا جانا”، “قمر سيدنا النبي”، “أهو ده اللي صار”، و”أنا في انتظارك”  لكوكب الشرق أم كلثوم، وذلك خلال ليلة رمضانية، أقيمت داخل حديقة الحرية، بمدينة كفر الزيات، والتي شهدت تواجد العديد من الشخصيات الكرتونية، في فقرة ترفيهية للأطفال الصغار.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى