رياضة

عمر مرموش..هل يسير فيراري الفراعنة الجديد على خطى محمد صلاح؟

 

كتبت: سيليا محمد

ظهر النجم الشاب عمر مرموش، لاعب شتوتجارت الألماني ومنتخب مصر، بشكل مميز في ظهوره الأول مع الفراعنة، أمام ليبيا، بتصفيات كأس العالم.

ونجح مرموش، في تسجيل هدف منتخبنا الوطني، في شباك ضيفه الليبي، مساء أمس الجمعة، في ثالث جولات دور المجموعات، بثاني مراحل تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم ” قطر 2022 “.

أرقام عمر مرموش أمام ليبيا

وجاءت أرقام صاحب الـ 22 عاماً، في أولي مبارياته الدولية، أمام ليبيا، رائعة، حيث نجح في تسجيل هدف الفوز من تسديدة صاروخية من علي حدود منطقة الجزاء.

وقام نجم مصر الشاب، بـ 7 مراوغات ناجحة، طوال اللقاء، وسدد 3 تسديدات بينهما تسديدتان على المرمى، وأرسل عرضيتين صحيحتين لزملائه.

وإجمالا مرر مرموش 27 تمريرة صحيحة من أصل 35 تمريرة، وقدم مستوي جيد أيضا علي المستوي الدفاعي، والالتحامات الفردية.

ترتيب منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

وبهدف النجم الشاب، نجح الفراعنة في رفع رصيدهم للنقطة السابعة بجدول ترتيب المجموعة السادسة، لتعتلي مصر الصدارة، بفارق نقطة عن الوصيف ليبيا.

ويتبقى للفراعنة ثلاث مبارياتب بالمرحلة الثانية للتصفيات، وذلك أمام ليبيا ثم الجابون وختاماً بأنجولا.

عمر مرموش أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني بشهر سبتمبر

حصل عمر مرموش، على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني لشهر سبتمبر، وذلك بعدما تألق بشدة خلال الشهر المنقضي برفقة شتوتجارت.

ويلعب مرموش في صفوف شتوتجارت، والذي انتقل له معارا مطلع الموسم الحالي، قادماً من فولفسبورج.

وتفوق مرموش على منافسيه في الدوري الألماني ” يوشكو جوارديول لاعب لايبزج، والهولندي ميتشل باكر لاعب باير ليفركوزن “.

وسجل مرموش هدفاً هاماً ضد اَينتراخت فرانكفورت، بمسابقة الدوري وصنع هدفا آخر في مواجهة فريقه لفريق هوفنهايم.

والجدير بالذكر أن شتوتجارت يتواجد في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب البوندسليجا، برصيد 8 نقاط، وذلك بعدما خاض 7 مباريات، انتصر خلالهم في لقاءين فقط وتعادل في اثنين وسقط في ثلاث مباريات.

من هو عمر مرموش؟

ولد مرموش في فبراير عام 1999، بدأ مسيرته الكروية في ناشئين فريق وادي دجلة، وبزغ نجمه في مسابقة منطقة القاهرة تحت سن 16 عام وذلك في عام موسم 2016، والتي توج هدافا لها.

وانضم مرموش للقائمة الرسمية للمنتخب الوطني، من أجل المشاركة في بطولة إفريقيا تحت 20 سنة في عام 2017.

وظهر النجم الشاب بصفوف الفريق الأول لوادي دجلة في موسم 2016-2017، قبل أن يرحل للاحتراف في الدوري الألماني، من بوابة الفريق الرديف لفريق فولفسبورج.

وانتقل مرموش معارا من فريق فولفسبورج لفريق سان باولي، ولم تمر سوي 6 أشهر، حتي انتقل لصفوف شتوتجارت علي سبيل الإعارة أيضاً.

مركز عمر مرموش المفضل

يلعب صاحب الـ 22 عاماً في العديد من المراكز، وفي الوقت الحالي يلعب في قلب هجوم شتوتجارت، ولكنه يجيد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.

ويفضل مرموش اللعب في مركز الجناح الأيسر، لما يتميز به من مهارة عالية، وسرعات كبيرة، تجعله قادراً على المراوغة والاختراق من الأطراف.

هل يسير عمر مرموش علي خطي محمد صلاح؟

في ظل التألق الكبير للنجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، والمصنف من أفضل 10 لاعبين في العالم، يحلم المصريون بميلاد نجم جديد، يسير على خطى محمد صلاح.

وبعد الأداء والقدرات الرائعة التي ظهر بها مرموش، الذي يلقبه مدربيه السابقين في وادي دجلة بالفيراري، توسم الجميع خيراً، بقدرة اللاعب علي التألق في سماء أوروبا.

ويتميز مرموش بسرعاته الفائقة، وبنيانه القوي، ومهاراته الكبيرة، وشجاعته أمام مرمي الخصوم، وهو ما يبشر بالخير، في ميلاد فرعون مصري جديد، يواصل مسيرة محمد صلاح في الملاعب الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى